نجاحات متتالية ودور ريادي تلعبه جمعية نجاح الاسرة في تنمية الاستقرار الاسري


نجاحات متتالية ودور ريادي تلعبه جمعية نجاح الاسرة في تنمية الاستقرار الاسري



  • نجاحات متتالية ودور ريادي تلعبه جمعية نجاح الاسرة في تنمية الاستقرار الاسري
  • جمعية نجاح الاسرة السرعة والمبادرة جعلتنا في مقدمة الجمعيات بابتعادنا عن العمل التقليدي
  • نجاح الاسرة تقدم الحلول والاستشارات والدعم دون تاخير او مماطلات وانجازاتها كبيرة خلال عام
  • جمعية نجاح الاسرة تسعى الى ايجاد فروع ونقاط في الجهات الحكومية والخاصة

الرياض – المختصر الاخبارية 

 

تسعى جمعية نجاح الاسرة والقائمين عليها الى ايجاد اسرع الحلول للمشكلات النفسية المتعلقة بالازواج والتخفيف منها ومحاولة لم الشمل ومساندة المطلقات ودعمهن وتوفير الحماية اللازمة لهن واطلاعهن على حقوقهن اللاتي يجهلن بعضها من النواحي القانونية وغيرها.
وخلال فترة جائحة كورونا زادت المشكلات العائلية بين الازواج بسبب الضغوطات والبقاء في المنزل وفترة الحظر بشكل كبير خصوصا في العاصمة الرياض ومدينة جدة والمنطقة الشرقية، علما بأن منطقة الرياض تعتبر الاكثر بالنسبة للمشكلات الاسرية. الامر الذي جعل من ادارة جمعية نجاح الاسرة تسعى ومن خلال ايجاد خط هاتفي ساخن ومن خلال طاقم مدرب ومن طبيبات واخصائيات نفسيات يسارعون في ايجاد العديد من الحلول ومحاولة تهدئة النفوس وايجاد علاقة متينة بين الاب والام حتى لا يصبح هناك فجوات وضياع من خلال الطلاق والمشاكل العائلية. مؤكدين انهم خلال الفترة الماضية تم حل أكثر من 750 قضية عائلية بشكل ودي ومن خلال مبادرات وزيارات متنوعه واجتماعات في مقر الجمعية وخارجها.

 

واكد الرئيس الفخري صاحب السمو الملكي الامير عبد الاله بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز في مؤتمر صحفي اقيم يوم الاربعاء الماضي حضره ممثلي وسائل الاعلام في العاصمة الرياض انهم في الجمعية يسعون الى لم الشمل دائما ومساعدة الاسر لكي لا تتفكك وكذلك مساندة المطلقات من خلال مساعدتهن على التوظيف والعلاج وتوفير الفرص لهن مشيراً الى ان جائحة كورونا لم تكن حصرا على السعودية في عتمتها بل اجتاحت العالم اجمع ودمرت الاسر في مختلف ارجاء الارض اضافة الى ان الوضع الاقتصادي يلعب دورا كذلك في التاثير النفسي على الاسر وذويهم وعلى فئة كبيرة من اللاتي ترعاهن الجمعية وتقدم لهن الحلول والاستشارات من خلال فرق مدربة ومؤهلة تقدم كل الخدمات النفسية والتحفيزيه لهن ولفت الامير الى انهم يسعون خلال الربع الاخير من العام الحالي 2020 الى ايجاد فروع ومراكز ونقاط تابعة للجمعية في مختلف مناطق المملكة وكذلك في بعض الجهات ذات العلاقة من جهات خاصة وحكومية حتى يكون لها دورا ايجابي كبير وملحوظ.
من جانبه اضاف رئيس مجلس ادارة جمعية نجاح الاسرة الدكتور عبدالعزيز الدواس خلال كلمته في المؤتمر الى ان الفترة الماضية كانت فترة صعبة على المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام ولكن ومع بداية تلاشي كورونا خلال الفترة القريبة المقبلة سنسعى جاهدين الى تكثيف الجهود والفعاليات لنبرهن قوة الجمعية في تقديم الحلول والمساعدات وكذلك دورها الجوهري والسريع في التدخل وايجاد الحلول للاسر والاطراف والسيدات بشكل عام دون تردد او مماطلات او استغلال مادي وهذا ياتي من باب المسؤولية المجتمعية تجاه هذا البلد.

 

من جهة اخرى طالب المستشار التسويقي والاعلامي قبلان السويدي بالتعاون بين المتطوعين والاخصائين والاطباء لخدمة المجتمع من خلال مظلة جمعية نجاح الاسرة التي اقامت خلال الفترة الماضية والتي لا تتجاوز العام العديد من الندوات والفعاليات والمناسبات للتعريف باسم الجمعية ودورها ودور اعضاء مجلس ادارتها مؤكداً انهم في نجاح الاسرة يختلفون من ناحية سرعة الانجاز واهمية الوقت لما له من دور في ايقاف المشاكل وايجاد الحلول السريعة.

 

من جانب اخر قال المتحدث الاعلامي للجمعية حامد الضبعان أنههم يسعون من خلال عدة منابر اعلامية ومن خلال وسائل الاعلام الى التعريف بدور الجمعية وان تكون جزء من الحلول التي تساند اي سيدة او اسرة تحتاج الى النصحية والدعم والتوجيه خصوصا في هذا الوقت.
يذكر أن جمعية نجاح الاسرة هي جمعية مسجلة في وزارة الموارد البشرية برقم 1192 متخصصة في دعم الاستقرار الاسري وتعزيز دور المراة وتقليل نسب الطلاق.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com