#مقالات_المختصر ” التعليم عن بعد ..أم البعد عن التعليم؟”


#مقالات_المختصر ” التعليم عن بعد ..أم البعد عن التعليم؟”



  • مامعنى المواءمة؟  المواءمةهي التكيف مع البيئة بمختلف ظروفها.. من هنا فان خيار تأجيل الدراسة خيار سهل جداً ولكن ليس من المعقول  أن نلغي دور التقنية واستخدامها ونحن نعيش في دولة تعد من الأوائل في تسخير التقنية لتسهيل أغلب تعاملاتنا الحكومية.

  • نقدر جداً رغبة وزارة التعليم واجتهادها في محاولة عودة الدراسة النظامية وبدء العام الجديد بكل هدوء لكن الجائحة لازالت ترمي بظلالها على حياتنا وعودتها لطبيعتها فاجتهدت الوزارة وأوجدت منصات إلكترونية لضمان إستمرار العملية التعليمية رغم قسوة الظروف..

  • ويتبقى دورنا في إنجاح هذه التجربة والسير بالعملية التعليمية في مسارها الصحيح والنظر إليها نظرة إيجابية ونتعامل معها بكل أريحية حتى الطالب يستوعب طريقة الدراسة الجديدة تدريجياً ويتعامل معها بجدية أكبر..فمن أهم إيجابيات التعلم عن بعد مواكبة التقنية الحديثة و منح الطالب فرصة أكبر في الاعتماد على نفسه وجعل أغلب تركيزه في تعلم المنهج بدل الإنشغال بالأنشطة اللاصفية وأيضا تحمل الأسرة الجزء الأكبر في التعليم والمشاركة فيها وتقليل ساعات اليوم الدراسي وجعله أكثر مرونة.

  • سأكتفي بذكر الايجابيات وأكف عن الانتقاد  والتذمر لأني كنت من بين المتذمرين منذ بداية صدور القرار لكن حان وقت التغيير ولنتكاتف مع جهود الوزارة لإنجاح هذه التجربة التي نجهلها ولانعلم ..  قد تكون تجربة ممتعة بدلاً من الطريقة الإعتيادية في التدريس.

  • مريم ناجي  – الاحساء 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com