“شاهدها كما لم تشاهدها من قبل ” في مبادرة مجتمعية بعنوان “الوطن إنفو”


“شاهدها كما لم تشاهدها من قبل ” في مبادرة مجتمعية بعنوان “الوطن إنفو”



وكالات ـ المختصر الإخبارية

أُطلقت مبادرة مجتمعية بعنوان “الوطن إنفو” الشهر الماضي، بقيادة مجموعة من شباب الوطن يسعون لعكس انتمائهم واعتزازهم بالوطن من خلال تقديم محتوى ثقافي ومعرفي عن مملكتنا الحبيبة اعتزازاً بهويتها، وتاريخها العريق لأخذ الجمهور معهم بجولة حول لمحات من تاريخ هذه الأرض متمثلة في المواقع المسجلة في قائمة التراث العالمي (اليونسكو) وبتوجه مشوّق في المشاركة بالذكرى الـ 90 لتوحيد المملكة العربية السعودية، فخراً بامتدادها الأصيل في تاريخ الإنسانية وموقعها الجغرافي الذي جعلها مهد للحضارات على مر العصور، فهي ممر للقوافل المسافرة بين أرجاء الأرض ومواطن التجارة والتبادل الحضاري والثقافي.

وتم تسليط الضوء على مواقع المملكة التراثية والأثرية الهامة في قائمة التراث العالمي (اليونسكو) حيث نجحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تسجيل خمسة مواقع رئيسية -حتى الآن- تميّزت بقيمتها التاريخية والتراثية التي أهلتها بقوة لتكون مصدر إشعاع حضاري وجذب سياحي متميّز على مستوى العالم، حيث تمكّنت الهيئة من تسجيل مواقع كل من: مدائن صالح عام 1429هـ الموافق 2008م، وموقع حي الطريف بالدرعية التاريخية عام 1431هـ ‏الموافق 2010م، وموقع جدة التاريخية عام 1435هـ ‏الموافق 2014م، ومواقع الرسوم الصخرية في جبة والشويمس عام 1436هـ الموافق 2015م، وموقع واحة الأحساء عام 1439هـ الموافق 2018م.

الجدير بالذكر أن المحتوى المُقدم لغةً وصورةً لإلهام جمهورهم، يتميز بمتعة الطرح وسهولة وصول المعلومة. امتناناً لهذا الوطن دائماً وتقديم هذا الامتنان مع كل حرف يقدمه ومع كل عمل يقوم به. 

 اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً ، سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين، اللهم وفّق ولاة أمرنا لكل خير ، واحفظهم بحفظك يا رب العالمين. ولمتابعة مزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة حساباتنا الرسمية عبر تويتر وانستقرام Alwatanifo_net @

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com