“بوسطن كونسلتينج جروب” تحتفل بتخريج 29 طالباً من برنامج محللي الأعمال 2020


“بوسطن كونسلتينج جروب” تحتفل بتخريج 29 طالباً من برنامج محللي الأعمال 2020



وكالات ـ المختصر الإخبارية

احتفلت “بوسطن كونسلتينج جروب” بتخريج 29 طالباً ممن أتموا بنجاح برنامج محللي الاعمال للعام 2020 الذي أطلقته “بوسطن كونسلتينج جروب” للمساهمة في صقل مهارات المواهب الشابة من أرقى الجامعات في دول مجلس التعاون الخليجي وحول العالم، وذلك من خلال رفدهم بالموارد والخبرات الضرورية التي من شأنها تعزيز ودعم مساراتهم المهنية. ويمنح البرنامج الأجيال الحالية والقادمة من قادة قطاعات الأعمال الأدوات والوسائل والمعرفة اللازمة للتميز في مجال الاستشارات الاستراتيجية والمجالات الهامة الأخرى، حيث يشكل منصة فريدة من نوعها لتسريع التطور المهني.

ولا تقتصر مهمة البرنامج على تدريب الخريجين وتوسيع نطاق فهمهم للمهارات الأساسية للنجاح في شركات الاستشارات العالمية، وإنما أيضاً تزويدهم بخبرات ومهارات لتعزيز تطورهم الوظيفي واكتساب رؤى جديدة حول قطاعات الأعمال الأخرى. وتم دمج الخريجين ضمن فرق” بوسطن كونسلتينج جروب” مع التركيز على المشاريع الحالية وقد شاركوا ايضاً في مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية والتعليمية كجزء من المنهاج المخصص للبرنامج.

وقال سيزار سانشيز، مدير مفوّض وشريك في بوسطن كونسلتينج جروب والذي يرأس برنامج محللي الأعمال: “يسرني بالنيابة عن جميع العاملين في “بوسطن كونسلتينج جروب” أن أهنئ بكل فخر خريجي برنامج محللي الأعمال لعام 2020. إن تمكين المواهب الشابة من إظهار كامل إمكانياتهم في بيئة مهنية والمساهمة في تطوير مهاراتهم الشخصية والوظيفية يعد أمراً مفيداً للغاية لجميع الأطراف. ويُعد الدافع والتفاني والالتزام بمثابة صفات أساسية لقادة قطاعات الأعمال في المستقبل. ويسعدني كمشرف على هذه المبادرة رؤية النتائج التي حققها البرنامج لا سيّما فيما يتعلق بتعزيز وتشجيع المواهب على فهم أهمية التمتع بهذه الصفات عندما ينطلقون في مساراتهم المهنية”.

يُشار إلى أن برنامج محللي الأعمال قد عُقد على مدار الـ 12 شهراً الماضية، وقدم للطلبة المنخرطين فيه وصولاً حصرياً إلى المهارات المتعلقة بالتعامل مع العملاء إضافة إلى ورش عمل تدريبية مخصصة ومنصة بوسطن كونسلتينج جروب للتدريب عبر الإنترنت فضلاً عن إمكانية التفاعل مع مستشار متخصص في مجال التطوير الوظيفي. وبالإضافة إلى الارتقاء بمجموعة المهارات والمعرفة، توفر وحدات المنهاج المتقدمة والمعتمدة من خبراء القطاع للخريجين فرصاً فريدة لتعزيز مهاراتهم في إدارة المواقف التي يتعرضون لها من خلال عدد من جلسات التعلم حول التفكير الاستراتيجي وتطوير الاستراتيجية والقيادة والوعي حول إدارة الأعمال.

بدوره، قال فيصل بن مشاري، أحد خريجي برنامج محللي الأعمال لعام 2020: “أظهر برنامج محللي الأعمال من “بوسطن كونسلتينج جروب” أن اكتساب مجموعة من مهارات وطرق التطوير الوظيفي لا يتجاوز حدود الإمكانات من خلال تقديمه العديد من المهارات الفريدة والصفات السلوكية المميزة والخبرات ذات صلة تحت إشراف نخبة من الخبراء والمحترفين ممن يتمتعون بسمعة عالمية المستوى. وساهم البرنامج أيضاً في منحنا رؤى استثنائية وتدريباً عملياً متخصصاً ومنصة متقدمة لمشاركة أفكارنا والمساهمة في نجاح المشاريع. وبفضل الخبرات الكبيرة التي حصلت عليها خلال هذا البرنامج، أتطلع خلال مستقبلي المهني في مجال الاستشارات الاستراتيجية إلى التعامل مع كل مهمة بثقة أكبر”.

وجرى خلال مراحل البرنامج تعيين مستشار للتطوير الوظيفي لكل محلل أعمال، وتتمثل مهمته بتوجيه الطالب وتقدم الدعم له من خلال ثلاث دورات مراجعة مع لجنة التطوير الوظيفي في بوسطن كونسلتينج جروب. بالإضافة إلى ذلك، تسهم سياسة التناوب عبر مجموعة من فرق بوسطن كونسلتينج جروب، والتي يعتمدها البرنامج، في تمكن الخريجين من تعزيز إمكاناتهم واستعراض قدراتهم، وتحديد مسار حياتهم المهنية عبر قطاعات مختلفة.

وقالت ريما اليوسف، إحدى خريجات برنامج محللي الأعمال لعام 2020: “في المراحل الأولى من الحياة المهنية، تعتبر إرشادات ونصائح الخبراء مهمة للغاية. وقبل انخراطي في برنامج محللي الأعمال، كنت أنتظر بفارغ فرصة العمل مع فرق خبراء بوسطن كونسلتينج جروب لكي أتمكن من المساهمة في تقديم أفكار مبتكرة وإحداث تأثير ملحوظ. ومن خلال تشجيعهم وتوجيههم، أشعر بأني على استعداد تام الآن لبدء مسيرتي المهنية في مجال الاستشارات الاستراتيجية، إلى جانب اتخاذ خطوات أخرى تعزز مسيرتي المهنية وتسهم في تحقيق هدفي بأن أصبح واحدة من قادة الأعمال في المستقبل”.

خريجي برنامج محللي الأعمال 2020
طه أحمد، خالد الأمين، نورا العجاجي، إبراهيم الدباغ، إبراهيم الداود، محمد الدوسري، منى الحربي، الجوهرة الجبرين، نورة الخوصان، إبراهيم الصانع، سارة الروايتة، نواف آل سعود، ريما الشاكي، نورة الشميسي، سديم صفر السوفياني، ريما اليوسف، نجود الزهراني، لما بن جديد، منة الله الأتربي، أحمد إعمار، خالد جاويش، عمرو خلف، عبد الرحمن خالد، فيصل بن مشاري، سليمان نور، نزار سعود، سارة شاكر، إبراهيم الطوراني.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com