«أبل» تطلق «آيفون 12».. اليوم


«أبل» تطلق «آيفون 12».. اليوم



وكالات ـ المختصر الإخبارية

بعد أسابيع من التأخر والاضطرابات بسبب كورونا، تعلن عملاقة التكنولوجيا «أبل» عن أجهزة «آيفون» الجديدة، حيث تضمنت الدعوات للحدث، المقرر اليوم 13 أكتوبر، عبارة «مرحبًا، سرعة»، في إشارة إلى ترقية أجهزتها إلى شبكات «5G»، وهي خطوة منتظرة منذ فترة طويلة.

وقال موقع «سي.إن.إن بيزنس» إنه على الرغم من أن شبكات الجيل الخامس ما زالت وليدة، فإنها تعد بتقديم سرعات اتصال أكبر عند نشرها بالكامل، وبحانب الهواتف، ستمهد الطريق لمزيد من الأجهزة المتصلة، حيث يمكن تشغيل التطورات مثل السيارات الذاتية القيادة والواقع الافتراضي وتقنيات المدن الذكية والروبوتات المتصلة بالشبكة، بواسطة شبكات الجيل الخامس.

ولفت إلى أنه رغم تأخر أبل في إطلاق هواتف 5G، سينضم هاتفها الجديد إلى قائمة متزايدة من الخيارات، التي تشمل غوغل وموتورولا وسامسونغ وهواوي وإل.جي، وغيرها، ولكن أجهزة «آيفون» قد تكون قادرة على الاحتفاظ بقاعدة المعجبين المخلصين لها، ويتوقع بعض المحللين أن يقوم iPhone 5G بوضع دورة فائقة لترقيات الجهاز، مما قد يدفع الكثيرين لشرائه.

وأوضح أن %13 فقط من الهواتف الذكية التي بيعت في النصف الأول من 2020 تتمتع بقدرات 5G، بينما %6 فقط من العملاء يشترطون توافرها في الأجهزة لشرائها، لذلك، حسب محللين، لم يفت الأوان بالنسبة لأبل، لأن الهواتف الذكية المزودة بنظام الجيل الخامس، لم يتم تبنيها على نطاق واسع بعد.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com