“صحة الرياض” توقع اتفاقية المختبر الآلي في عدد من مستشفياتها


“صحة الرياض” توقع اتفاقية المختبر الآلي في عدد من مستشفياتها



وكالات ـ المختصر الإخبارية

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، وقعت “صحة الرياض” اليوم الاثنين اتفاقيات تجهيز المختبر الآلي في عدد من مستشفيات منطقة الرياض.
وأوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة أن “صحة الرياض” تسعى دائمًا إلى تطوير وتجويد خدماتها الصحية المقدمة إنفاذًا للتوجيهات السامية الكريمة، وانطلاقًا من حرص الصحة على استثمار الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهم الله – وبما ينعكس إيجابًا على تطوير الخدمات الصحية، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام، وتلبية احتياجاتهم الصحية.
ونوه الدكتور الجمعة بمتابعة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ومعالي النائب فهد الجلاجل على الدعم المستمر والحرص الدائم على تطوير الخدمات الصحية بمنطقة الرياض لتقديم خدمات صحية بدرجة عالية من الكفاءة والجودة.
وكذلك المتابعة المستمرة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، وبما ينعكس على الخدمات المقدمة للمستفيدين من “صحة الرياض”.
من جانبه أوضح مدير المختبرات وبنوك الدم في “صحة الرياض” الدكتور كامل الدوسري أن الاتفاقيات تشمل تزويد مستشفيات الملك خالد في المجمعة ، والدوادمي العام ، ومستشفى إرادة للصحة النفسية بالخرج ، بالمختبر الآلي ، من خلال جهاز فحص العينات الجديد والمتطور (Automated lab) ، والذي يُعد صرحاً متقدماً في مجال المختبرات الطبية ويعمل بأسلوب حديث ومتطور ويتمتع بمميزات ومواصفات عالمية تتناسب مع أحدث ماتوصلت له التقنية الطبية الحديثة، وتحويل جميع الأعمال بالمختبر إلى النظام الآلي المتكامل, الذي يشتمل على مميزات عديدة تجعله يقلل من عبء العمل على العاملين في المختبر مما يزيد من زمن الاستجابة وحفظ الوقت المستخدم في التحاليل لكي يتيح له فحصًا أكبر عدد ممكن من العينات في وقت وجيز .
كما يعمل الجهاز على تحسين دقة نتائج العينات، إذ يستطيع إجراء 11 اختبارا في 42 ثانية فقط مما يتيح له عمل أكثر من 1440 اختبار في الساعة الواحدة.
ويعمل المختبر الآلي المتكامل وفق استراتيجية متعددة التخصصات للبحث والتطوير والتحسين والاستفادة من التقنيات في المختبرات التي تمكن من عمليات جديدة ومتطورة، كما يربط بين وحدات الكيمياء والهرمونات وأمراض وتخثر الدم والكيمياء الخاصة على النظام الآلي المتكامل فضلاً عن الإسهام في تطبيق معايير الجودة وإخراجها بطابع علمي.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com