مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض دور التراث في تعزيز الانتماء الوطني


مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض دور التراث في تعزيز الانتماء الوطني



وكالات ـ المختصر الإخبارية

تناقش اثنينية الحوار التي يعتزّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بعد، دور التراث في بناء حصون السلام في عقول البشر، بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري، وذلك الساعة الثامنة مساء الاثنين 9 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 26 أكتوبر 2020م، ويستضيف اللقاء معالي الأستاذ / عبد الرحمن الهزاع، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون سابقا.
ويهدف اللقاء الذي سيديره الأستاذ/ خالد العليوي ، مقدم برامج ومترجم فوري ، عن بعد ، إلى تسليط الضوء على دور التراث كأحد أسس هوية الأمم الحضارية والثقافية ، وكونه أرشيفاً يحفظ ذاكرة المجتمعات وتطور الأمم .
ويتناول اللقاء اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري كـ منصة لبناء الوعي العالمي، ورمز أساسي في القرن العشرين. ماهيته وفكرته؟
كما يتناول دور التراث السمعي والبصري في تعزيز الانتماء الوطني ، ودور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية ، والتعريف بالهوية الإنسانية والحضارية
ويستعرض اللقاء أهمية الوعي بتراثنا السمعي والبصري وآثر ذلك على التنمية للأجيال المقبلة، وأهمية المحافظة على التراث الديني والثقافي والهوية الإنسانية، وأهمية توثيق الوقائع التاريخية.
يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها المركز كمشروع أسبوعي مستدام، لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني، التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي. وللتسجيل من خلال الرابط (https://events.kacnd.org )


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com