“صغار السن” حضور مبهر وتشجيع وتلويح في مهرجان الملك عبد العزيز


“صغار السن” حضور مبهر وتشجيع وتلويح في مهرجان الملك عبد العزيز



وكالات ـ المختصر الإخبارية

شهدت أروقة مهرجان الملك عبد العزيز للصقور المقام في ملهم شمال مدينة الرياض بتنظيم من نادي الصقور السعودي، حضورًا لافتًا لصغار السن، والذين حرصوا على الحضور في مسابقة الدعو (الملواح) ، مشاركين أو ملوِّحين، أو متابعين لحركة الصقر في مختلف الأشواط، ومحافظين على مسيرة أباءهم وتراث أجدادهم في تربية واصطياد الصقور .
كما شهدت أشواط المسابقة تفاعلا كبيراً من قبل الأطفال والشباب الذين أخذوا بالتلويح للصقر، وتشجيعه على قطع مسافة السباق بأسرع مدة زمنيَّة، أملاً في تحقيق المراكز العشرة الأولى من المسابقة، والتأهل للأشواط النهائيَّة ضمن كأس الملك عبد العزيز .
و حرص الأطفال على التعرف بشروط المسابقة والتقاط الصور التذكارية وهم يحملون الصقور، وعلى اتباع التعليمات برفقة ذويهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لسلامتهم.
يُذكر أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يكرّم الفائزين الثلاثة الأوائل من كل شوط، وتتأهل المراكز السبعة الأولى من كل شوط للأشواط النهائية للمسابقة (كؤوس الملك عبدالعزيز)، فيما يحصل أول عشرة مراكز في كل شوط على جوائز نقدية.
وستشهد النسخة الثالثة من مهرجان الصقور 35 شوطاً تأهيلياً لملواح السعوديين، و24 شوطاً تأهيلياً للدوليين، في حين خصص 25 شوطاً نهائياً للسعوديين (كؤوس الملك عبدالعزيز)، منها شوط لصقور الإنتاج، بالإضافة إلى أربعة أشواط كؤوس للدوليين، أما مسابقة المزاين، فخصص لها نادي الصقور السعودي سبعة أشواط، ضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com