إنطلاق البطولة التنشيطيه الداخلية لتجهيز فريق السيدات للبطولات المحلية والعالمية


إنطلاق البطولة التنشيطيه الداخلية لتجهيز فريق السيدات للبطولات المحلية والعالمية


انطلقت البطولة يوم الأربعاء ١٣ يناير ٢٠٢١، في مدينة جدة في ملعب السيدات في فندق الشيراتون جدة .

وذلك تمهيداً للانطلاق بشكل أكثر احترافية، يسعى أول فريق تزلج للسيدات إلى تجسير الوصول للمشاركات العالمية، بتكثيف الجرعات التدريبية والتأهيلية لللحصول على فريق احترافي يستطيع تشريف المملكة والحصول على ميداليات عالمية.

الفريق السعودي النسائي المكون من 32 لاعبة يخوض بطولات تنشيطية من أجل الوقوف على الجاهزية واختبار مكامن الضعف من أجل تقويتها للوصول إلى الاحترافية بشكل أكاديمي وسط إشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية في هذا المجال.

ويتميز الفريق بوجود عدد من اللاعبات المبدعات وذوات المهارة العالية القدرات على تمثيل المملكة على مستوى احترافي محلي ودولي

.

وأشارت إلى أن دعم الرابطة السعودية للتزلج كان نقطة التحول التي قادها نحو العمل المؤسسي المحترفي، بإشراف نخب إدارية وتدريبية سعودية، عملت بكفاءة وتفان، من أجل تأسيس فريق سعودي قوي لديه مكانة على مستوى المنطقة تمهيداً للعالمية.

وأوضحت إحدى أعضاء الفريق هاجر محمد ذات الثالثة عشر ربيعاً: أنها تطمح لإيجاد موقع مخصص لممارسة التزلج بالرول، وتكون حاضنة لجميع المنافسات الكبرى، خاصة أن العالم أجمل يعتبرها رياضة ترفيهية في المقام الأول، لها قاعدتها وجماهيريتها الواسعة والتي تحمل معها شعبية جارفة لها محبوها وعشاقها.

وقالت إن طموحاتها كبيرة بانتشار اللعبة في جميع مناطق المملكة، حيث أن هذه التجربة جديرة بالممارسة، ولها فوائد كبيرة على المستوى اللياقي والمهاري والنفسي، وتعتبر من أفضل الرياضات الهوائية.
واستبعدت أي تأثيرات لممارسة رياضة التزلج على المفاصل، وهي في ذات السياق تمارس كما في أوروبا وأميركا والعديد من دول العالم في حدائق وأماكن مخصصة بعيداً عن الشوارع والسيارات، ونحن في طريقنا نحو الوصول إلى بيئة تنافسية آمنة، يستطيع الجميع ممارستها بشغف واطمئنان.

بدورها قالت مسؤولة اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة الجوهرة منور إنه تم إنشاء الفريق النسائي نهاية عام ٢٠١٨ كأول فريق نسائي في المملكة متخصص في لعبة السكيت رول، وتأسس من خلال الرابطة السعودية للتزلج بإدارة زاهر عسيري ورائعة العطاس والمدرب عبدالعزيز القحطاني.

وافادت أنه بعد تكوين الفريق النسائي تم إنشاء أول منتخب نسائي لرياضة السكيت رول، ويستعد الفريق حالياً لتمثيل المملكة في البطولات العالمي، وقد نظمت الرابطة السعودية أكثر من ٦ بطولات محلية للسيدات تحت رعاية وإشراف الاتحاد السعودي للرياضة ، ويتضمن الفريق حالياً عدد ٣٢ لاعبة تترواح أعمارهم ما بين ١٣ سنة إلى ٣٥ سنة.
وزادت بالقول: “كما تم تأسيس أكاديمية خاصة للسيدات الراغبين في تعلم رياضة السكيت رول لزيادة نسبة ممارسي هذه الرياضة، يندرج تحت الفريق النسائي عدد من الفئات المختلفة مثل سباقات السرعة والماراثونات، فئة الأقماع “الكونز”، وفئة الرول بول، فئة الفوتنس “كرة قدم بالتزلج” فئة الكلاسيك والباتل “تحدي فردي احترافي”.

بدوره قال رئيس الرابطة زاهر عسيري، إن دور الرابطة هو تنمية المواهب في التزلج بشكل عام وتأسيس فرق ومنتخب قادر على المنافسة والمشاركة عالمياً كما تساهم الرابطة في عمل الدورات وورش العمل التثقيفية وعمل البطولات المحلية بجميع فئات التزلج لزيادة نسبة ممارسي هذه الرياضة.
وقال إن فريق السيدات للتزلج على العجلات يعتبر الاول في المملكة، وهي مهمة تتطلب تقديم الفريق بالبعد الأكاديمي والتثقيفي وإيجاد مناخ متميز وبيئة ممارسة احترافية للتطوير والانتقال إلى مراحل متقدمة من التنافس الدولي والعالمي.

كما صرح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لرياضات المغامرة
عبدالمجيد بن غازي المطيري
بقوله: يسعى الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة لأن تكون المشاركة النسائية في رياضات الرول سكيت مشاركة فاعله وذات مردود فني عالي على رياضة الرول سكيت و الرياضة السعودية بشكل عام،، إلا أن هذه الجهود ليست صعبه على الإتحاد نظرا للمستوى العالي من المهاره والاحترافيه لدى ممارسات رياضة الرول سكيت في السعودية.. نتوقع ونأمل أن تكون الفتاه السعودية حاضره على منصات التتويج في القريب العاجل باذن الله، ويأتي ذلك من خلال مشاركة الفريق السعودي للرول سكيت (سيدات) في دورة الالعاب الاسيوية ٢٠٢٢ قوانزو- الصين. باذن الله.

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com