بتوجيه سمو ولي العهد الصاية والدقلة عنوان الأمسية العالمية كأس السعودية


بتوجيه سمو ولي العهد الصاية والدقلة عنوان الأمسية العالمية كأس السعودية


وكالات ـ المختصر الإخبارية

بناء على توجيهات ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- لترسيخ هوية الزي السعودي في “كأس السعودية 2021” والمقام يومي 19و20 فبراير القادم في ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، يسر نادي سباقات الخيل ووزارة الثقافة أن يعلنا عن قواعد اللباس العامة لحضور هذه المناسبة الهامة، وتشجيع ضيوف هذا الحدث على الاحتفال بالثقافة السعودية من خلال ارتداء أنماط مستوحاة من أزيائنا التراثية التي كان يتم ارتدائها قديماً في مختلف أنحاء المملكة للرجال والنساء؛ لما هو متعارف عليه حول العالم في سباقات الخيل أن يرتدي الحاضرون أجمل ملابسهم التقليدية ويظهرون أفضل حللهم.
قواعد اللباس للرجال
يسمح للرجال من زوار “المنطقة الملكية من الاحتفال” كخيار أول بارتداء “الثوب” و”الدقلة أو الصاية” مع عقال وغترة أو شماغ، وكخيار ثانِ يكون “الثوب” و”صدرية” -السديري- مع عقال وغترة أو شماغ، ومن ثم خيار “الثوب” و”بشت” مع عقال وغترة أو شماغ، كما يسمح بـ “الزي الرسمي الوطني” لمختلف البلدان بالإضافة إلى “الزي الرسمي العسكري” للضباط في الخدمة و”البدل الرسمية” متضمنة “المعاطف” و”ربطات العنق”.
ويسمح للرجال من زوار “المنطقة العامة من الاحتفال” بما يماثل “المنطقة الملكية من الاحتفال”، بالإضافة لإمكانية لبس “الثوب” مع عقال وغترة أو شماغ، ويمكن ارتداء “قميص وبنطلون” رسمية دون معطف أو ربطة عنق.
قواعد اللباس للنساء
يسمح للنساء من زوار “المنطقة الملكية من الاحتفال” كخيار أول بارتداء “عباءات وأثواب” مستوحاة من الأزياء التقليدية السعودية، وكخيار ثانِ “العباءات” أو “الأثواب”، ويجب اتباع أسلوب يتسم بالاحتشام بما يتماشى مع التقاليد السعودية، كما يتاح ارتداء “اللباس الوطني الرسمي” لمختلف البلدان و”الزي الرسمي العسكري” للضباط في الخدمة بالإضافة لخيار “بدلة أنيقة” مع “معطف”.
ويسمح للنساء من زوار “المنطقة العامة من الاحتفال” بما يماثل “المنطقة الملكية من الاحتفال”، بالإضافة لإمكانية لبس “العباءات” و”الأثواب” وليس من الضرورة أن تكون مستوحاة من الأزياء التقليدية.
ما يحظر من اللباس
ويحظر بشكل خاص ارتداء “الثوب” فقط للرجال ضمن ” المنطقة الملكية من الاحتفال” ويمنع ارتداء “المحزم”، ويمنع بشكل عام على الرجال والنساء ارتداء “الملابس غير الرسمية” من مختلف البلدان، بالإضافة لــ “الجينز، والقمصان والبناطيل القصيرة” بما في ذلك “الملابس ذات العلامات التجارية أو الطابع الترويجي”.
ويمكن الاطلاع على المزيد من تفاصيل الأزياء التراثية والحصول عليها من خلال موقع النادي ووزارة الثقافة.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com