ليالي مهرجان دبي السينمائي الدولي في مركز مرايا للفنون يعود في الشارقة


ليالي مهرجان دبي السينمائي الدولي في مركز مرايا للفنون يعود في الشارقة



ياسمين العيساوي – دبي – المختصر الاخبارية

يعاود مهرجان دبي السينمائي الدولي و”مركز مرايا للفنون” في الشارقة تقديم عروض سينمائية تتيح للمتابعين وعشاق السينما، التعرف على جديد إنتاجات أفلام الطلبة في منطقة الخليج العربي، وذلك يوم السبت 3 مايو 2014 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في منطقة القصباء في الشارقة. هذا وسيكون الدخول مجانياً. وسيحمل إليكم برنامج العرض ثمانية أفلام قصيرة لطلبة من الإمارات العربية المتحدة والكويت والعراق والسعودية.

 

وفي هذا السياق قال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي مسعود أمر الله آل علي بأن “ليالي مهرجان دبي السينمائي الدولي في الشارقة ستكون مناسبة خاصة للتعريف بآفاق السينما الخليجية، والتعرف على سينمائيين جدد، وتقنيات وتجارب جديدة في منطقة الخليج العربي، ولعلها فرصة لمعاينة ذلك عن كثب، والتعرف على تطلعات الشباب الخليجي أو المقيمين في أرجاء الخليج وآمالهم وفقاً للغة السينمائية التي يقدمونها”.

 

سيعرض ليلة السبت كل من فيلم “الشائنة” للمخرج الكويتي أحمد التركيت والذي يمضي مع سارة في رحلة بحثها عن أختها الضائعة دنيا، بينما يكون البحث في فيلم السعودي نواف الحوشان “مجرد صورة” قائماً من خلال ثلاثة شبان يسعون لإلتقاط صورة مميزة لهم في الصحراء.

 العهد

يقدم كل من تيمو فون جونتن وجواهر السديري فيلماً خاصاً بعنوان “رياح الشرق” ليرصدا من خلاله الأنشودة التي طالبت بالحرية والإصلاح، وليأتي هذا الفيلم بمثابة عرض موسيقي راقص لهذه الأحداث والصراعات التي شهدها العالم العربي.  أما المخرج والكاتب السعودي عبدالرحمن الجراش فيحضر من خلال فيلم “العهد” إذ إن العهد المنقوض سرعان ما يعود،  فبعض أجزاء من حياتنا تبقى في الذاكرة، وبعضها تبقينا في ذاكرتها.

 

وتضعنا الإماراتية إيمان البركاني من خلال فيلمها “التوقيع” في أجواء مشوقة ونحن نتابع سارة الطالبة المجتهدة، وهي تواصل عملها على مشروعها لوقت متأخر في كليتها، لكن فجأة تحدث أشياء غريبة، وكلها قادمة من سر مرتبط بها. أيضاً إماراتياً يقدم إبراهيم الراسبي فيلمه “لحظات” الحائز على جائزة أفضل فيلم وأفضل إخراج في المسابقة الرسمية الخليجية لأفلام الطلبة 2013، وهو فيلم متمحور حول الحب والوفاء من خلال استعادة صديقين للأعمال الخيّرة لصديقهما المتوفى.

 

ومن العراق يعرض فيلم خالد البياتي “بالونات” الذي فاز فيه بجائزة أفضل موهبة صاعدة في مهرجان الخليج السينمائي 2013، حيث يسعى بائع بالونات إيصال إحداها إلى طفلة فقدت بالونها. إنه فيلم يحاكي الواقع المر الذي يحاصر نسبة ليست بالقليلة من أطفال العالم. وعراقياً أيضاً يعرض فيلم حسين المالكي “موت بطيء” حيث يكون التلفزيون “صندوق المشاكل” الموجود في كل بيت في هذا العالم.

NSD_6524


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com