مهرجان تمور عنيزة العاشر يدعو الشباب للاستثمار في سوق التمور بالمهرجان


مهرجان تمور عنيزة العاشر يدعو الشباب للاستثمار في سوق التمور بالمهرجان



المختصر الاخبارية – القصيم

دعا القائمون على مهرجان تمور عنيزة العاشر شباب المحافظة إلى الاستفادة من المهرجان في الانخراط بالسوق والمتاجرة بالتمور تحت عنوان ( ذهب التمور يناديكم ) ، مؤكدين أن من الأمور الإيجابية الواضحة في الأعوام الأخيرة انخراط الكثير من شباب الوطن في تجارة التمور والاستثمار في سوقها الذي يتميز بالمردود المادي الجيد.

وشوهد عدد كبير من الشباب يعملون ويقومون بعمليات البيع والشراء في ساحة التمور بسوق عنيزة ، لأنه يعد وقتاً ذهبياً لمتاجرة الشباب بالتمور لتوفر عدة عوامل تساعدهم على ذلك منها الإجازة الصيفية, وكذلك الأجواء تساعدهم في الدخول بمجال التمور وخاصة أثناء موسمه.

كما يقوم مجموعة من الشباب سواء العاملين في مجالات مختلفة أو العاطلين عن العمل بالدخول في المشاريع التي تدار بأيدٍ سعودية للعمل في موسم التمور.
وقد التقى مندوب واس خلال تجوله في أرجاء سوق التمور بعنيزة والمقام على أرضه مهرجان عنيزة العاشر للتمور، بعدد من الشباب الذين استفادوا من سوق التمور ، مستعرضين تجاربهم في هذا المضمار .

وقال الشاب بدر ماهر المطيري عن تجربته الأولى بالبيع : ” رغبتي من العام الماضي دخول السوق وهذا العام التحقت ، وافتتحت متجراً لبيع التمر خلال فترة وجودي بالسوق ، وتعلمت الكثير وهي تجربة متميزة ، مطالباً الشباب الحرص على الاكتساب واستغلال مثل هذه المهرجانات، مشيداً بالتنظيم والترتيب للمهرجان.

ويؤكد الشاب بندر بن عبد الله السلامة أحد أصحاب المتاجر بسوق التمور، الذي تفوق تجربته البيع والمتاجرة بالتمور السبع سنوات أن المهرجان وفر جميع الخدمات للبيع، وسهل الطرق الربحية للشباب من خلال المتاجر الخاصة، مشيراً إلى أن تميز المهرجان بفكرة العربيات الخاصة بالتمور التي تعمل من خلال بيع التمر ونقلها للبائع ، كما وفر السوق الرقابة والأمن للحفاظ على تمور المزارعين.

من جانبه قال أحد تجار التمور بالسوق سلمان الميموني : ” كنا قبل ثلاث سنوات نعاني من العمالة الأجنبية بالسوق وكنا لا نبيع بكثرة والآن الأمر اختلف مع إقبال الشباب السعودي حيث أسهم ذلك بحركة تجارية أوسع” .


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com