مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014 يفتتح عروضه بمجمع السيف


مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014 يفتتح عروضه بمجمع السيف



محمد الامير – المنامة – المختصر الاخبارية 

شهد إفتتاح مهرجان نقش للافلام القصيرة 2014 بمجمع السيف  حضور غفير من النجوم والممثلين والقائمين على صناعة السينما من داخل البحرين وخارجها حيث بدأ الإفتتاح بالاحتفاء بضيوف المهرجان عبراستقبالهم على سجادة لكزس الحمراء التي أحيطت بحشد من المصورين والجمهور الذين شاركوا في استقبال الضيوف.

وتحدث خلال حفل الإفتتاح السيد محمد المسقطي مدير المهرجان مؤكدا أن مهرجان هذا العام يحقق عبر حجم المشاركة والمستوى الفني للأفلام المشاركة فيه سبقا نوعيا على دوراته السابقة . ودعى المسقطي الجمهور للاستمتاع بمتابعة عروض المهرجان التي تضم أفلاما مميزة تستحق المشاهدة نالت جوائزعالمية وهي تعكس تطور ثقافة السينما القصيرة ، وتزايد الأعمال الإبداعية  في مجال الأفلام القصيرة عالميا . وقال : ( يستحق المبدعون البحرينون أو من الأشقاء في الخليج أن يمنحوا الفرصة لعرض أفلامهم .وتعريف الجمهور بهذه الطاقات الواعدة في عالم صناعة الأفلام ) .

كما أعرب السيد محمد المسقطيعن شكره وامتنانه لرعاة المهرجان مشيدا بتبنيهم هذا المهرجان السينمائي غيرالربحي و بدورهم الكبير وشراكتهم في انجاحه . مؤكدا أن الرعاية التي يقدمها القطاع الخاص لمهرجان نقش يعد حافزا للقائمين عليه لتقديم الافضل .

بعدها قدم السيد محمد بوعلي المدير الفني للمهرجان نبذة حول الأفلام المشاركة بشكل عام كما تحدث حول أفلام الإفتتاح معرفاَ بصناعها وأبطالها ومسلطا الضوء على مقوماتها الفنية الناجحة.

كما تضمن الافتتاح عرضا لعدد من الأفلام كان منها الفيلم البحريني (خطوات ) من اخراج سلمان يوسف والفيلم السعودي ( حورية وعين ) من اخراج شهد أمين والفيلم (بغداد ميسي ) للمخرج العراقي سهيم خليفة بالاضافة الى فيلم التحريك من المجر (Rabbit & Deer) .

وتستمر عروض أفلام المهرجان لغاية 18 أكتوبر 2014 حيث تبدأ عند الساعة 10:15 حتى 11:45 مساء بسينما السيف يعرض خلالها أفلام منوعة منها أفلام آسيوية وأفلام التحريك او ما يسمى بـ “Animation” و يتخللها برنامج خيار المخرجين الذي يحتفي هذا العام بالسينما السعودية ويعرض 14 فيلما من المملكة العربية السعودية .

فيما يقدم المهرجان بالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي 14 فيلم هي أفضل الافلام التي نالت استحسان جمهورمهرجان دبي ليتم عرضها للجمهور البحريني .

 

يذكر أن 100 فيلم قصير من 36 دولة من ضمنهم 31 فيلما بحرينيا يتنافسون في مهرجان هذا العام على  سبع جوائز يقدمها المهرجان إذ ستقدم الجائزة الاولى والثانية لأفضل فيلمين من جملة الأفلام المشاركة، وجائزة لأفضل إخراج، وجائزة لأفضل سيناريو وجائزة لأفضل أداء وتمثيل، وجائزة لأفضل إسهام فني، بالإضافة الى جائزة مخصصة لأفضل موهبة فنية واعدة.

 

كما تعقد على هامش المهرجان ورشة عمل إثرائية مفتوحة للجمهور تحت عنوان: “تحديات إنتاج الأفلام الروائية الطويلة” وذلك الساعة الخامسة والنصف بنقش جاليري بمجمع العالي. بمشاركة الاستاذ فريد رمضان، وحسين الرفاعي، بالإضافة لجمعان الرويعي.فيما تتناول ورشة عمل أخرى يوم غد بنفس الموعد لتناول “السينما السعودية بين المهرجانات السينمائية والإنترنت”، يشارك فيها المخرجان عبدالله آل عياف، وبدر الحمود من المملكة العربية السعودية ، فيما يعقد في 18 أكتوبر لقاء مع لجنة تحكيم جوائز نقش للإبداع، بمشاركة كل من الفنان خالد أمين، والناقد حسن حداد، والمخرج خالد المحمود.

 

الجدير بالذكر انه سيتم الاعلان مساء الأحد القادم عن أسماء الأفلام الفائزة في المهرجان وتكريم صناعها في حفل أعد لتوزيع الجوائز بقاعة 14 بسينما السيف بحضور ضيوف المهرجان وعدد من المسؤولين . يليه تصوير الفائزين بالجوائز على السجادة الحمراء التي أعدت لذلك .

 

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com