أميرالشرقية يفتتح فعاليات “المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز 2014”


أميرالشرقية يفتتح فعاليات “المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز 2014”



اكثر من 200 شركة متخصصة .. وتوقعات بزيارة اكثر من 10 الاف مهتم

نخبة من المتخصصين يستعرضون انجازات القطاع والتحولات الاقتصادية الحاصلة

resized_DSC_0234

أحد الشركات المشاركة بالمعرض

محمدالأمير-الدمام-المختصرالإخبارية

تصوير:رمزي بوسعيد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية امس الاثنين 24 نوفمبر فعاليات (المعرض السعودي الدولي السادس للزيت والغاز 2014) الذي تنظمه شركة معارض الظهران الدولية بمركزها الواقع على طريق الدمام – الخبر الساحلي ويستمر حتى الاربعاء 26 نوفمبر 2014.

وتجوله سموه بين اجنحة المعرض واستمع لشرح مفصل عن الأقسام التي يشتمل عليها المعرض والتي شملت مشاركات لاهم الشركات العاملة في قطاع الزيت والغاز المحلية والخارجية.

وابدى سموه اعجابه بما رآه من انجازات مؤكدا بأن قطاع الزيت والغاز يلقى دعما حكوميا واهتماما بالغا من القيادة الرشيدة مشيدا بالأدوار التي تلعبها الشركات الوطنية في الابتكار وتدريب الايدي العاملة السعودية حتى يتبؤا اماكن مهمة في شركاتهم ووطنهم، مؤكدا على المشاركة الفعالة للشركات الاجنبية في القطاعات المحلية المختلفة.

واكد سموه على ضرورة استغلال الامكانات الاستغلال الامثل في سبيل دعم وتطوير القطاع والتحسين المستمر لمخرجاته.

من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة شركة معارض الظهران الدولية عبدالرحمن بن علي التركي رعاية سمو أمير المنطقة مؤكدا بان الرعاية تدعم مبادرات وانشطة الشركة واهمية المعرض وفعالياته وتسهم في دعم توصياته ومخرجاته.

وأوضح التركي ان المعرض سيستعرض خلال فعالياته أحدث المنتجات في صناعة النفط في جميع التخصصات الصناعية وابرز التحديات التي تواجه القطاع بالإضافة الى العديد من الحلول التي ساهمت في رفع مستوى الاداء والارتقاء بالخدمات المتعلقة به, مشيرا الى أن المعرض يتطلع الى تعزيز الاستثمار من خلال جذب المزيد من رؤوس الأموال التي ستسهم في اطلاق العديد من المشاريع في أهم قطاعات الصناعة الوطنية التي تتميز بها المنطقة الشرقية.

ولفت التركي الى ان المعرض الذي تشارك فيه اكثر من 200 شركة متخصصة من 25 دولة في قطاع الزيت والغاز من شركات النفط الوطنية والعالمية وكبرى شركات التشغيل  منها: الأمارات، قطر، البحرين، مصر، روسيا، تركيا، اليابان، الصين، الهند، فرنسا، إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى، يأتي ضمن جهود الشركة الرامية لتطوير صناعات الزيت حيث يجتذب عدداً كبيراً من الملاحق التجارية الأجنبية والاقتصادية من سفارات الدول الأجنبية بالمملكة ،كما يعد المعرض نقطة تواصل مهمة للشركات والموزعين والموردين في قطاع النفط متوقعا زيارة اكثر من 10 الاف مهتم .

resized_DSC_0107 resized_DSC_0124 resized_DSC_0168 resized_DSC_0184 resized_DSC_0221  resized_DSC_0228 resized_DSC_0234 resized_DSC_0245 resized_DSC_0095

 

 

 

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com