ريال مدريد والهلال السعودي في دولية حمدان بن محمد لكرة القدم


ريال مدريد والهلال السعودي في دولية حمدان بن محمد لكرة القدم



المختصر الإخبارية -دبي 

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي النقاب عن تفاصيل النسخة السادسة من البطولة التي تجرى مبارياتها في الفترة من 8 الى 17 ابريل 2016، بملاعب نادي ضباط شرطة دبي.

 وأعلنت اللجنة خلال مراسم القرعة التي جرت الثلاثاء 15 مارس 2016 مشاركة ثمانية فرق في البطولة، يتقدمها ريال مدريد الاسباني وبروسيا دورتموند الألماني وانترناسيونالي البرازيلي والهلال السعودي، إضافة إلى أربعة فرق من دبي وهي النصر والأهلي والوصل وحتا.

وأوقعت القرعة التي تم بموجبها تقسيم الفرق الى مجموعتين، دورتموند والهلال السعودي وحتا والوصل في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق ريال مدريد، انترناسيونالي والنصر والأهلي، وتفتتح البطولة في اليوم الأول بمواجهتين، حيث يلتقي في المباراة الأولى دورتموند والوصل وفي الثانية الهلال السعودي وحتا.

وعقدت اللجنة المنظمة عقب نهاية مراسم القرعة إجتماعاً فنياً بحضور ممثلي الاندية الاماراتية تم خلاله شرح لوائح البطولة ونظامها، حيث تلعب المباريات بنظام الدوري من دورة واحدة بعد تقسيم الفرق الى مجموعتين على ان يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي الذي يلعب بنظام خروج المغلوب ليتنافس الفائزان على لقب البطولة ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأوضح علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة ان البطولة تدخل نسختها السادسة وهي تحقق في كل عام نجاحاً أفضل من سابقه، مشيراً إلى ان البطولة حصلت على ثلاث نجمات في تصنيف الفعاليات الذي طبقه مجلس دبي الرياضي لأول مرة، واعداً بتحقيق تصنيف أفضل في النسخة الجديدة.

وقال”تعتبر بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم واحدة من أهم البطولات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي وتستهدف قطاع الناشئين والشباب، ونسعى من خلالها لتأهيل لاعبي المراحل السنية ووضعهم على الطريق الصحيح، وذلك بإتاحة الفرصة لهم لاكتساب الخبرة المطلوبة التي تؤهلهم للدخول إلى عالم الاحتراف، وتقديم خدماتهم للأندية والمنتخبات الوطنية مستقبلاً”.

وأضاف”البطولة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة إلى تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب، وتقديم دعم شامل للرياضيين الموهوبين، وهي إضافة للعديد من البطولات ايتي ينظمها المجلس مثل دورة الأكاديميات الصيفية وبطولات حمدان بن محمد المدرسية، وكلها تهدف إلى زيادة عدد المباريات التي يؤديها اللاعبون ليتمكنوا من خلالها من اظهار مواهبهم وصقلها”.

من جانبه أكد احمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي، مدير البطولةأن اللجنة المنظمة حرصت على دعوة أندية كبيرة ومعروفة وتنتمي لمدارس كروية مختلفة، لتقدم الفائدة الفنية المطلوبة لأندية دبي، مبيناً ان الهدف الأساسي من البطولة هو إتاحة الفرصة للاعبي أندية دبي للاحتكاك والاستفادة من مواجهة فرق ذات مستوى متقدم.

وقال”تشهد نسخة هذا العام الكثير من التغييرات وفي مقدمتها زيادة عدد الفرق الاجنبية إلى  أربعة بدلاً عن ثلاثة كما كان في النسخة السابقة، اضافة إلى اختيار أندية دبي الأربعة المشاركة في البطولة من خلال المفاضلة بينها عوضاً عن دعوة جميع كل الفرق الموجودة وذلك بهدف زيادة التنافس بين الأندية”.

وأضاف”شارك ريال مدريد في النسخة السابقة من البطولة وقدم مستوى مميزاً، واعتقد ان عودته للظهور في النسخة الجديدة سيشكل إضافة فنية كبير، ويمثل الريال مع دورتموند الالماني المدرسة الاوربية، فيما سيكون انترناسيونالي البرازيلي حاضراً عن المدرسة اللاتينية المعروفة بنكتها المميزة، كما يسعدنا ان نستقبل في النسخة السادسة الهلال السعودي ممثل الكرة الآسيوية والعربية إلى جانب فرق دبي الأربعة”.

وتحظى البطولة في نسختها السادسة برعاية مميزة من قبل مجموعة من الشركاء وهم طيران الامارات واودي للسيارات وقناة دبي الرياضية اضافة الى لجنة تأمين الفعاليات، والداعمين  فندق موفنبيك، بالحصا القابضة، ايفنوك واندر ارمور وكاتلكس، كما سيتم الاعلان عن بقية الرعاة قبل انطلاقة البطولة.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com