صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة يجهّز معملًا للأفكار


صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة يجهّز معملًا للأفكار



محمدالأمير-الدمام-المختصرالإخبارية
بدأ صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة بإعداد “Idea Lab” وهو إحدى أحدث المشاريع التنموية والهادفة لتشجيع الأفكار الريادية وإيجاد بيئة خلّاقة وملائمة لتوليد ابتكارات من شتى المجالات التي تخدم السوق السعودي, بحيث تكون من نتاج شابات سعوديات قادرات على زرع قيمة مضافة للمجتمع.
ويتيح المشروع للقيادات الشابة وسائل تصنيع لإعداد نماذج ثلاثية الأبعاد تحقق أهداف تعليمية أو بحثية.
وقد صرّح الرئيس التنفيذي أ. حسن الجاسر: “نؤمن بأن ريادة الأعمال تعمل على فتح آفاق جديدة داخل ذهن الإنسان وتبيّن قدراته الفعلية في تحسين العالم بأكمله, فعندما نرى فرصة استثمارية نعمل كفريق على تحويلها إلى حقيقة ناجحة, وذلك باستخدام معدات التصنيع الإلكترونية لعمل النماذج الأوّلية.”
ومن جانبها قالت نائبة الرئيس التنفيذي أ. هناء الزهير: “نسعى إلى خلق قيادات شابة قادرة على الخروج إلى الحيز العام والمطالبة بتحقيق آمالها وطموحاتها المستقبلية من خلال تنظيم أنفسهن في تجمّع صغير يعطي دافعًا لدورهن الناهض في المجتمع السعودي.”
يذكر أن “Idea Lab” سوف يقع ضمن مركز بيادر لريادة الأعمال والتابع لصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة, وذلك في مدينة الدمام – المدينة الصناعية الأولى, حيث مقرر بدء استقبال زيارات المدارس والجامعات إليه بعد الإعلان الرسمي عن تدشينه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *