“لقاءالخميس”يحتفي بقصة نجاح الجبر في عاصمة النخيل


“لقاءالخميس”يحتفي بقصة نجاح الجبر في عاصمة النخيل



حوراء محمد-الأحساء-المختصر الإخبارية
دائما ما تقف المصاعب أمام كل قصة نجاح يقوم بتخطيها دوما بطل القصة الذي يقوم بتدوين نجاحاته ورسمها على خارطة هذا الوطن المعطاء.
وبالتأكيد فأن المجتمع بحاجة إلى قصص ملهمة تعمم من خلالها ثقافة النجاح وتعزز الثقة والطموح من خلال الإستفادة من لقاء الناجحين، وتبادل الخبرات مع أبطال الإلهام المؤثرين بشكل إيجابي وفاعل لاسيما على الشباب المقبلين في خوض تجربة النجاح الإداري والمجتمعي.
ومن منطلق الإلهام وقصص النجاح التي وضعت كعلامات شامخة وبارزة في عاصمة النخيل ( الأحساء )، وحفرت يوم أمس الجمعة العشرون من يناير 2017م على صخور جبل القارة، حيث إستضاف مشروع أرض الحضارات في جبل القارة، مبادرة ( لقاء الخميس ) في نسختها الأولى بمحافظة الأحساء من أمام أكبر واحة نخيل في العالم العربي، حيث شارك فيها رئيس مجلس إدارة شركة الجبر القابضة، الأستاذ عبدالمحسن الجبر الذي يعد من الشخصيات الإحسائية البارزة الذي لفت من خلال حديثة في الأمسية إنتباه الحضور اللذين إنبهروا من قصة نجاحه واحتفوا بها.
وقد بدأ الجبر حديثه بعفوية ملفته معرفا الجمهور عن مفهوم النجاح الذي لم يحصره في تكوين الثروة والتجارة، إنما قام بتعميمه على كافة الأصعدة والمجالات.
الجبر الذي كان يميل إلى كرة القدم والرياضة وكان حلمه الدخول إلى السلك العسكري وخوض التجربة العسكرية إستطاع والده عبدالعزيز رحمه الله أن يغير مسار حلمه عندما طلب منه أن ينضم للكيان التجاري للأسرة لحاجتهم الماسة له في ذاك الوقت، حيث توجه الجبر إلى بريطانيا لدراسة الدبلوم واللغة الإنجليزية الذي وصفها بأنها مطلب أساسي كانت في التعاملات التجارية.
وأوضح الجبر من خلال حديثة للجمهور أن التغيرات الإقتصادية في المنطقة تعد فرصة لمراجعة الحسابات والإستراتيجيات وإعادة النظر في دورة الأعمال وتجديدها بشكل صحيح للبيئة العملية.
وأكد الجبر قائلا: ” أن المملكة العربية السعودية تتميز بتعدد مناطقها التي جعلها تحت مجهر النجاح في مجال الأعمال والإستثمار”.
وشدد الجبر في ختام حديثة على أهمية ضبط الجودة في القطاعات التجارية لإستمرارية العمل ونجاحه.
وفي كلمة له توجه أمين عام ( لقاء الخميس) ، الأستاذ منصور البطي بالشكر الجزيل إلى مشروع أرض الحضارات لإتاحة الفرصة في إقامة أول نسخة من سلسلة لقاءات النجاح في محافظة الأحساء وعلى مسرح أرض الحضارات الذي احتضن أمسية الجبر الملهمة، الذي إستطاع من خلالها أن يؤثر على الحضور بشكل إيجابي وفاعل.
وأشار البطي إلى أن مبادرة ( لقاء الخميس ) وصلت إلى أكثر من 22 محافظة في السعودية، إضافة إلى تسجيل لقاءاتها في قطر ومملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
وبين أن المبادرة قدمت 170 قصة نجاح لشخصيات لها تأثير على المستوى الوطني والعالمي في مختلف المجالات.
وأكد البطي في ختام كلمته أن المبادرة تدعم الناجحين وتلهم المجتمع السعودي بتجارب ناجحة تنقلها من صعيد المستوى الشخصي إلى المستوى المجتمعي.
جدير ذكره أن الأستاذ عبدالمحسن الجبر يمتلك عدد من العضويات المحلية والدولية من بينها : عضويته في منظمة المغاسل العالمية، كما أنه عضو ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالأحساء لأكثر من 30 عاما، والجبر أيضا رئيس مجلس أمناء جائزة الغرفة التجارية.
هذا وقد شارك الجبر كما تشير سيرته الحافلة بالإنجازات في العديد من اللجان الإجتماعية والزراعية والخيرية على مستوى محافظة الأحساء وباقي مناطق المملكة العربية السعودية.


1 التعليقات

    1. 1
      نعيم سعد

      مبدعه مبدعه مبدعه في جميع اخبارك يااستاذه حوراء وشكراً من الاعماق لإظهار معالم ومنجزات المنطقه الشرقية

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *