تأهيل وتوظيف جود يخدم 4511 مستفيدة من أسر الجمعية


تأهيل وتوظيف جود يخدم 4511 مستفيدة من أسر الجمعية



المختصر الإخبارية -الدمام 

نظمت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام صباح يوم الخميس 22شعبان 1438هـ في مقر الجمعية لقاء توعوي بعنوان (أهمية عمل المرأة) بالشراكة مع مراكز طاقات والضماT الاجتماعي وذلك توافقاً مع رؤية 2030 التي تأخذ بعين الاعتبار الاستغناء عن الاعانة المقدمة من الضمان الاجتماعي وحث المرأة على تمكين نفسها في المجال العملي والارتقاء بطموحها بالبحث عن دخل مادي أخر. حضره 66 سيدة من المسجلات في قوائم البحث عن الوظائف في للجنة التأهيل والتوظيف وقد أثرين اللقاء بالنقاشات البناءة والمختلفة.

بدأ اللقاء بالحديث عن ماهية مراكز وبرامج طاقات وما تحويه من دورات تدريبية تهم الباحثين عن عمل وقد فندت بدور الزامل المتحدثة عن مركز طاقات علم عن خطة سير البحث عن الوظيفة والتي تستغرق ستة أشهر كما بينت شروط الانضمام لهذا البرنامج وشددت على أهمية الرغبة الجادة في الحصول على عمل والتعاون المتابعة المستمرة مع مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف وأشارت الى وجود عقوبات على الباحث عن عمل الغير ملتزم بالتعاون قد تكون عقوبات مالية والاقصاء من البرنامج.

من جانب اخر تحدثت سعاد آل إسماعيل المتحدثة عن برنامج تمكين المرأة في الضمان الاجتماعي عن الخدمات التي يقدمها للمرأة مثل الإعانات الشهرية او المقطوعة , ايضاً من تلك الخدمات اعفاء الطالبة من رسوم الدراسة الخاصة بالجامعة وايضاً رسوم اختبار قياس .كما ذكرت الفئات المشمولة كالمطلقات والايتام والارامل والمعاقة فوق 18عام والظروف الخاصة والمهجورات، واسر السجناء والمدمنين وحاملي بطاقة التنقل (البدون) والعاجز عن العمل أقل من 60عام، ومن تجاوز 60 عاما من العمر، والمرأة التي لم يسبق لها الزواج من أسرة ضمانية. وأضافت أنه يحق لم لم تجد وظيفة او توفق في الاستمرار بالعمل العودة الى قائمة المستفيدات من الضمان الاجتماعي كما أوضحت موانع التسجيل بالمعاش الشهري ..

الجدير بالذكر أن لجنة التأهيل والتوظيف تزاول عملها منذ عام 1424هـ حيث قامت بتأهيل 3137 وتوظيف 1374 مستفيدة عبربتقديم دورات تأهيل لسوق العمل وتساعد في البحث عن وظائف لمستفيدي الجمعية بحيث تعطي ثلاث فرص للمحاولة لكل باحثة عن عمل كما تتيح تحديث البيانات الخاصة بالسيرة الذاتية وتعمل ايضاً على إقامة مثل هذه اللقاءات في كل عام .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *