#الأحساء : مدينة الرمال اشبه بين الواقع والحقيقه


#الأحساء : مدينة الرمال اشبه بين الواقع والحقيقه



عدنان العليوي-الأحساء-المختصر الإخبارية 

وقف زوار ” مهرجان مدينة الرمال ” الذي ينظم بدعم من الهيئة العامة للترفيه  أمام مجسم القلعة الذي تم صنعه من الرمال متوسطا ساحة المهرجان متأملين تصميمه ودقة نحته وتفاصيل القلعة التي لم يغفل النحاتين من وضعها وأظهرت لمساتهم التي أبهرت زوار المهرجان .
واستغرق نحت القلعة قرابة الأربعة أيام قام بنحتها ثمانية من النحاتين أربعة من الجنسية المصرية والأربعة الآخرين من الجنسية الروسية حيث اختاروا مجسم القلعة حين فكروا بتصميم يتوسط المجسمات الأخرى ويكون متمركزا في مدينة الرمال ووصل اختيارهم على مجسم القلعة بطول تجاوز الستة أمتار وبعرض خمسة أمتار واحتاج النحاتين مايقارب خمسة أمتار مكعبة من الرمال لإنجازه .
ويحيط مجسم القلعة مجموعة المجسمات الاخرى من مجسم الجرة ومجسم التمساح والحبار والأسد والعنقاء والمجسمات الكرتونية التي كان لها منظرا جماليا مميزا , في حين عبر النحاتين عن سعادتهم بهذه المشاركة وبحصيلة عملهم الجماعي بأن ظهر مجسم القلعة وباقي المجسمات بالشكل الذي أرضى الجماهير من زوار المهرجان .
وكان في زيارة المهرجان مجموعة من الأطفال الأيتام والفقراء ومن أبناء المقيمين في السجن بلغ عددهم 54 طفلا تراوحت أعمارهم مابين الخمس سنوات و14 سنة قاموا بجولة على المهرجان لمشاهدة الفعاليات المقامة من عروض خيال الظل والمجسمات والإستمتاع بالألعاب المتوافره داخل المهرجان إضافة لمشاهدة عروض الفرقة الشعبية ورسوم 3D ومن ثم تناولوا وجبة العشاء و كان برفقتهم طوال الجولة  مدير المهرجان بدر الشهاب حيث أعجبوا بالفعاليات المختلفة وسعدوا بزيارتهم المهرجان .
هذا وتنطلق فعاليات المسرحية الإجتماعية الكوميدية ” ترانزيت 2 ” يوم الأثنين  لتنظم إلى باقي فعاليات المهرجان من عروض خيال الظل الأوركراني و الفلكلور الشعبي وعروض مدينة الرمال ليتسنى لجميع أفراد الأسرة الإستمتاع بمختلف الفعاليات المقامة .
يذكر بأن المهرجان ينظم من قبل درر نوفان للتطوير والمشاريع السياحية .


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com