#الظهران : مهرجان السيارة المعدلة ينطلق تحت رعاية أمير الشرقية بمعارض”أكسبو”


مشاركة 150 سيارة معدلة من المملكة ودول الخليج

#الظهران : مهرجان السيارة المعدلة ينطلق تحت رعاية أمير الشرقية بمعارض”أكسبو”



محمدالأمير-الظهران -المختصرالإخبارية

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية  تنطلق غداً الأربعاء فعاليات مهرجان السيارات المعدلة وذلك على أرض معارض الظهران الدولية “أكسبو” بمشاركة 150 سيارة معدلة من داخل المملكة ودول الخليج.

وأوضح المشرف العام على المهرجان عبدالعزيز الشهري، بأن المهرجان الذي أطلق عليه أسم “إيست كاستم” يستمر أربعة أيام متنوعة بين عرض السيارات الرياضية المعدلة والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي كما سيتم تخصيص يوم لسيارات الكلاسيك فيما يشمل برنامج المهرجان اليومي على بطولة لـ”الدرافت” والتي يشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضات وعروض سيارات الهدروليك فيما خصصت حلبة داخلية لعروض سيارات “الريموت كنترول” لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المهرجان سيقام على أرض مساحتها 27 ألف متر مربع بمعارض الظهران الدولية “أكسبو” في الصالات الداخلية والساحات الخارجية.

وقال بأن اللجنة المنظمة استقبلت عدد كبير جداً من طلبات المشاركة في المهرجان وتم قبول مشاركة 150 سيارات معدلة من داخل المملكة ودول الخليج العربي ودراجات نارية تابعة لفرق معتمدة من الاتحاد السعودي للرياضات، مؤكداً بأن السيارات والدراجات النارية المشاركة تم قبولها بناءً على معايير يتم التأكد منها بحسب نوع السيارة المشاركة.

وأشار إلى أن المهرجان خصص أركان توعوية بمشاركة مبادرة “ترفيه آمن” التابعة لجامعة الدمام وعدد من الجهات الحكومية ، حيث تشمل أركان التوعية على الطرق السليمة بكيفية الانقاذ في الحالات الطارئة بسبب حوادث السيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى التوعية المرورية والاسعافات الأولية بشكل عام.

وأضاف الشهري ان مهرجان السيارات والدرجات المعدلة “ايست كاستم” يعد من اكبر المهرجانات المتخصصة لهوات اقتناء وتعديل السيارات في المملكة ، كما ان المهرجان راعى ان يكون مخصص لجميع فئات المجتمع من شباب وعوائل .

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com