#ابوعريش  : الدكتور الشريف : نعمل على تحسين اقسام الطوارئ


#ابوعريش : الدكتور الشريف : نعمل على تحسين اقسام الطوارئ



أبو عريش – المختصر الاخبارية 

تسعى إدارة مستشفى أبو عريش العام ممثلة في مديرها  الدكتور ياسر بن يحي الشريف ورؤساء الأقسام الطبية والإدارية إلى تحسين وتجويد الخدمة للمرضى والمراجعين في جميع أقسام المستشفى  .

وقدم مدير المستشفى الدكتور الشريف يوم أمس لرؤساء الأقسام الطبية والإدارية شرحا مفصلا عن  الأليات الجديدة التي يجب على جميع الموظفين الإلمام فيها والمتضمنة معرفة ميثاق الأداء الوظيفي والذي يعتبر  نقطة إنطلاقة لخلق روح التنافس الإيجابي وزيادة الإنتاجية بين جميع العاملين في الأقسام .
وبين أن هناك لجنة ستشكل من المستشفى برئاسة المدير الطبي الدكتور عبدالله عريبي ورئيس الخدمات التمريضية الأخصائي محمد أبو طالب وممثل الجودة خالد العمار والتي ستعنى لهذا الشأن . 
مؤكدا أن قسم الأشعة بالمستشفى حقق المركز الأول في تحقيق أعلى معدل في التعامل مع الحالات من بين المستشفيات والمراكز الصحية وذلك وفق احصائيات الشؤون الصحية بمنطقة جازان , وحث جميع رؤساء الأقسام على إتباع نهج قسم الأشعة للوصول لأعلى المؤشرات المرجوة منا  .
وبين أن هناك لجنة كذلك تعنى بإختيار أسماء المتميزين والرفع بها بصفة شهرية ,  ومايخص التعامل مع وصفات الأدوية المحولة من المستوصفات ،  فوضع مدير المستشفى الدكتور الشريف ألية تجنب أطباء الطوارئ من التعامل مع الحالات والتي قد تعيقهم عن التعامل مع الحالات الحرجة  وهي صرف الأدوية بطريقة مباشرة من أخصائي الصيدلية دون الرجوع لاطباء الطوارئ . 
وحول التعامل وقبول الحالات الحرجة لمجهولي الهوية في أقسام الطوارئ , فوجه بعمل  نموذج محدد يتضمن موافقة خطية من قبل الطبيب المباشر والرفع به للمدير المناوب لمخاطبة الجهات الأمنية المعنية . 
وأوضح الدكتور الشريف ان إدارة المستشفى قد وضعت خطة لتحسين الطوارئ وجاري العمل عليها وحاليا تعكف على تخصيص مقر في قسم الطوارئ للتعامل مع حالات الفرز بكوادره المؤهله وكذلك نقل مقر المدير المناوب الى قسم الأحصاء لينظم قسم الإحصاء مع قسم الجودة لتحل الباطنية مقر المدير المناوب. مشددا على رؤساء الأقسام  بالرفع بإحتياجات الأقسام لتوفيرها والعمل على معالجتها ،  اضافة الى وضع ألية تسليم وإستلام الحالات والمعاملات بين المدراء المناوبين والعاملين في الأقسام المختلفة . داعيا رؤساء الأقسام الى معاينة الأجهزة القديمة وتحديد مصيرها إما التكهين او معالجتها للإستفادة منها . وبين ادارة المستشفى مستعدة لتوفير جهاز كرايتين لوظائف الكلى لقسم الرنين المعناطيسي  إما عبر مخاطبات أو من خلال الموارد الذاتية . 
ومايخص عيادة العاملين وحاجتها الماسة لطبيب مختص فقد جرى إعتماد ذلك في إجتماع يوم أمس وإختير طبيبا لها . معلنا إنتهاء  أعمال صيانة التكيف  في قسم العناية المركزة والعمليات والنساء والولادة . أما مايتعلق بحاجة قسم التقارير الطبية فأكد أنه سيعمل مقر مخصص لحفظ الملفات والتي سيشرع العمل فيه قريبا . وإختتم الإجتماع بقوله ” نعكف حاليا على تخصيص مكتب للدخول في قسم الطوارئ يعنى بإنهاء إجراءات الحالات من المقرر تنويمها ” .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *