#الدمام : 5 مشاريع لتطوير مرافق مطار الملك فهد الدولي


3 ِأشهر من خصخصة المطار

#الدمام : 5 مشاريع لتطوير مرافق مطار الملك فهد الدولي



محمدالأمير-الدمام-المختصرالإخبارية

أعلنت شركة مطارات الدمام (داكو) عن ترسيه خمسة مشاريع جديدة لتطوير مرافق مطار الملك فهد الدولي بالدمام والتي تأتي كطليعة لمشاريعها التطويرية .

ويأتي إطلاق هذه المشاريع بعد ثلاثة أشهر فقط من خصخصة مطار الملك فهد الدولي وإطلاق شركة مطارات الدمام (داكو) في الأول من شهر يوليو الماضي من هذا العام في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، المتضمنة خصخصة المطارات السعودية.
ويتضمن المشروع الأول إعادة تأهيل جميع دورات المياه بمطار الدمام بعدد (31) وحدة، والتي فازت بتنفيذها مجموعة أبسل العالمية على عدة مراحل بتصاميم عصرية واستخدام أحدث المعدات، وسوف يساهم تنفيذ هذا المشروع في ترقية المرافق الحالية بالمطار خصوصاً مع تطبيق معايير عالية الجودة.

ومن ضمن المشاريع التي تمت ترسيتها أيضاً هو مشروع إنشاء بوابة إضافية للمغادرة الداخلية ملحقة بصالة انتظار للمسافرين، وسيتم تنفيذ المشروع من قبل مؤسسة سلمان السعود السماعيل، ويهدف المشروع للمساهمة في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، وانسيابية تشغيل الرحلات، من خلال تخصيصها  لنقل المسافرين بواسطة الحافلات إلى مواقف الطائرات البعيدة.

وفازت الشركة العالمية (كوني أريكو المحدودة) المتخصصة في مجال هندسة البنى التحتية، بتنفيذ مشروع إزالة واستبدال وتوريد وتركيب وصيانة عدد ستة (6) مصاعد بانوراميه حديثة في مطار الدمام، ويأتي المشروع ضمن خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية للمطار، بما فيها جميع المصاعد والسلالم الكهربائية. وشملت المشاريع التي تمت ترستيها أيضاً  مشروع توريد وتركيب عدد (5) غرف تدخين ، والذي سوف ستقوم بتنفيذه مؤسسة با فضل التجارية، بالإضافة إلى مشروع تركيب لوحات إرشادية لأحد مدارج الطيران، والذي سوف يتم تنفيذه من قبل مؤسسة الوكالة الدولية للتجارة، وذلك ضمن مشروع شامل لتطوير الساحة الجوية بالمطار، والتي تشمل المدارج والمرافق الجوية وفقا للمخطط الرئيسي الجديد للمطار .

ومن الملحوظ أن شركة مطارات الدمام (داكو) قد جعلت المشاريع المتعلقة بتجربة المسافرين في أولى خطواتها، ويتوقع أن يساهم هذ التوجه في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة في جميع مرافق المطار، مما يجعل ذلك امتدادً لتوجهات المملكة التي  تهدف إلى تطوير صناعة النقل الجوي كأحد المكونات الرئيسية للرؤية الطموحة 2030. وتعتبر المشاريع المعلن عنها جزء من سلسلة من المشاريع التطويرية الأخرى التي سوف تعمل شركة (داكو) على إطلاقها في الفترات القادمة بمشيئة الله.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *