د. هيفاء جمل الليل  #جامعة_عفت تتوجه بالتركيز على البحث العلمي والاستثمار فيه


د. هيفاء جمل الليل #جامعة_عفت تتوجه بالتركيز على البحث العلمي والاستثمار فيه



أيمان جمل الليل – جدة – المختصر الاخبارية 

اعلنت جامعة عفت اول مؤسسة تعليمية أهلية غير ربحية متخصصة في مجال التعليم العالي للبنات في المملكة العربية السعودية عن تخصيصها استثمارات كبيرة لدعم توجهها للتحول الي مركز للتميز في مجالات البحث العلمي، لتتيح الفرصة للباحثين من مختلف المجالات للتعاون وتوزيع اثراء الموارد الأكاديمية والفكرية للمملكة بما يتفق مع اهداف رؤية ٢٠٣٠ للتحول الي اقتصاد المعرفة.


وأوضحت الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيسه جامعه عفت “لقد اكدت قيادتنا الرشيدة مبدأ التحول من اقتصاد يعتمد على النفط الى اقتصاد تتنوع مصادره، ومنه اقتصاد المعرفة.
اذ انطلقت المملكة في رحلتها نحو تحقيق هذا الهدف، حيث يتجلى ذلك في الاستثمارات الضخمة التي وجهتها المملكة الى قطاعات التعليم ومبادرات رعاية الموهوبين وبناء القدرات الوطنية المؤهلة في المجالات العلمية والتقنية والمعرفية وغيرها من المجالات التي في هذا الاتجاه.
واضافت د. جمل الليل “إذا ما أردنا تعزيز قدراتنا على المنافسة في عالم اليوم، فإن علينا الاهتمام بمختلف مجالات البحث العلمي لنتمكن من اللحاق بالآخرين وتجاوزهم”.

واردفت ان البحث العلمي القائم على أسس سليمة ومنهجية واضحة هو السبيل الوحيد لضمان تقدمنا وتطورنا، وعلينا في المملكة تحويل جامعاتنا الى مراكز بحثيه متطورة تهتم في تقدم كافة مجالات العلوم، وتصبح مراكز اشعاع لدعم النمو والتطور.

وأوضحت د. جمل الليل “لقد استثمرنا بالفعل في تأسيس أربع مراكز أبحاث متطورة في مراكز أبحاث المباني الذكية، ومراكز أبحاث الواقع الافتراضي، ومراكز أبحاث الابتكار وريادة الأعمال.
وهذه المراكز توفر بيئة مثالية لإجراء الدراسات في مجالات الاستدامة الاجتماعية، والى جانب ذلك اسست جامعه عفت ثلاثة أماكن بحثيه من اجل تطوير المعرفة والمحافظة على التراث.

كما تعمل الجامعه  على تمكين وتطوير قائدات الغد من خلال توفير التعليم الأكاديمي وفق أحدث الأساليب العلمية الحديثة.

وتضيف د. جمل الليل “ان فلسفتي الشخصية تقوم على الالتزام بتمكين الطالبات ايمانا بدور المرأة في قياده المجتمع، كما يجب ان يتضمن إصرارا على مواجهه كافة التحديات بهدف توسيع تأثيرها والهام الاخرين).

واختتمت الدكتورة هيفاء جمل الليل تعليقها قائلة “بدأت المملكة في الانفتاح بطرق جديده ومبتكره، وهذا التوجه يطرح فرصا لا حصر لها لتمكين المرأة من القيام بالدور المتوقع منها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وانا أتطلع لرؤيه خريجات عفت في الطليعة ولعب دور القائدات في القطاعات المختلفة والمتعددة التي تتطلع بدور حيوي في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ 

يذكر أن جامعه عفت قد صنفت مؤخرا من ضمن أفضل ١٠٠ جامعه في المنطقة العربية، وذلك ضمن تصنيف هيئه التصنيف والتقييم الدولية QS الذي يعزز مكانتها كإحدى الجامعات الرائدة في العالم العربي. 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *