#الجبير : لن نسمح للبنان ان يكون قاعدة للهجمات ضدنا


#الجبير : لن نسمح للبنان ان يكون قاعدة للهجمات ضدنا



قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده لا يمكن أن تسمح للبنان بأن يكون قاعدة للهجمات ضد السعودية، مشيرا إلى أن ما آلت إيه الأوضاع في لبنان هو نتيجة أنشطة ميليشيات حزب الله الإرهابية.

 

 

وقال الجبير في مقابلة تليفزيونية مع قناة “سي إن بي سي”  الأميركية إن “لا نستطيع أن نسمح للبنان بأن تكون قاعدة للهجمات التي تحدث ضد السعودية”.

 

وأضاف أنه “علينا أن نجد طرقاً للحد من نفوذ حزب الله، وأن نجد سبلاً للضغط على أنشطته الإرهابية”.

 

ووصف وزير الخارجية السعودي، الوضع في لبنان بالمؤسف، مؤكداً أن ما آلت إليه الأوضاع في لبنان، هي نتيجة أنشطة حزب الله الإرهابي بدعم من إيران.

 

وقال، إن ميليشيات حزب الله أداة إيرانية للسيطرة على البلاد، كما أنها أداة للتدخل في سوريا وحماس والحوثيين، ومحاولة زعزعة الأمن في الخليج من خلال تهريب السلاح إلى البحرين.

 

وأعلن الجبير، أن ميليشيات حزب الله اختطفت الدولة اللبنانية ووضعت الحواجز أمام كل مبادرة لرئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، وفوق كل هذا تصر على الاحتفاظ بالسلاح، ما يتعارض مع احترام سيادة المؤسسات الرسمية.

 

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد أعلن استقالته في بث تلفزيوني من السعودية يوم السبت مما هوى بالحكومة الائتلافية.

 

الى ذلك، غادر المئات من الخليجيين المقيمين والسائحين الأراضي اللبنانية عبر مطار بيروت، تنفيذاً لتوجيهات دولهم التي دعت رعاياها في وقت سابق إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه في الوقت الراهن، نظراً لتطورات الوضع الأمني فيه.

 

وكانت البحرين والكويت والسعودية والإمارات قد طلبت من مواطنيها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرة أراضيه في أقرب فرصة ممكنة.

 

كما ألغت السعودية حجوزات مئات المسافرين، وأكدت السلطات أنها قدمت تسهيلات لأصحاب التذاكر التي تم حجزها من الثاني من نوفمبر الحالي من وإلى لبنان على جميع الدرجات.

 

 

ومن جهة أخرى، دعا الجبير إلى فرض عقوبات دولية على إيران لدعمها للإرهاب، وعقوبات أخرى عليها لانتهاكها قرارات الأمم المتحدة بشأن الصواريخ الباليستية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *