#جدة  : انطلاق أعمال ورشة بناء أدوات تحسين الأداء التعليمي


#جدة : انطلاق أعمال ورشة بناء أدوات تحسين الأداء التعليمي



فيصل الحارثي – جدة – المختصر الاخبارية 

دشن مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني، أمس الاحد  ، أعمال ورشة “بناء أدوات مشروع تحسين الأداء التعليمي”، بحضور رئيس قسم اللغة العربية بالوزارة، المشرف العام على مشروع “حسِّن” عبدالله الغامدي، ومدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم جدة، علي الجالوق، وبمشاركة أكثر من عشرين مشرفا ومشرفة للصفوف الأولية واللغة العربية من مختلف مكاتب تعليم جدة، وذلك بمدارس دار الرواد. 

وأكد القحطاني خلال كلمة الافتتاح أنه يُعوَّل الكثير على نجاح الورشة التي تشتمل جدول أعمال مكثف وثري، يحوي أوراق عمل غاية في الأهمية، مشيرا إلى أن كافة  أدوات بناء المشروع، سيتم دراستها بعناية وستراجع بما يواكب التطوير المنشود والمستمر لتحسين الأداء التعليمي بمشيئة الله.

من جانبه نقل المشرف العام على مشروع “حسِّن”، عبدالله الغامدي، شكر وتقدير وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري، للإدارة العامة للتعليم بجدة على الاستضافة وسرعة الإعداد والتنظيم، مضيفا أن القدرات المميزة لمشرفي الصفوف الأولية بتعليم جدة رجحت إقامة الورشة بجدة إلى جانب تولي تعليم العاصمة المقدسة مهمة إعداد البرنامج الحاسوبي للمشروع. 

وانطلقت بعد ذلك أعمال الورشة بورقة عمل “مصفوفة المدى والتتابع لمقرر لغتي وإجراءات تطبيق مشروع حسِّن” قدمها المشرف العام على المشروع بالوزارة، فيما قدمت رئيسة قسم الصفوف الأولية بتعليم جدة مشاعل الشبيلي ورقة عمل “الكفايات القرائية في وثيقة اللغة العربية وعلاقتها بمستوى الاختبارات الدولية” وفِي الجلسة الثانية صمم فريق العمل عدد من الأدوات للمشروع.

رئيس قسم الصفوف الأولية بتعليم جدة، حسن الضامري، أوضح أن الورشة ستستمر فعالياتها على مدى الأربعة أيام القادمة، حيث سيتم تقديم عدد من أوراق العمل والورش المتخصصة فيما ستراجع كافة أدوات المشروع وتعلن التوصيات في ختام أعمال الورشة يوم الخميس القادم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *