#الأحساء : “رزاح” يخطف كأس سباق ميدان الفروسية فروسية


#الأحساء : “رزاح” يخطف كأس سباق ميدان الفروسية فروسية



 الاحساء – المختصر الاخبارية 

خطف الخيّال ياسر القاسم على صهوة جواده رزّاح كأس الشوط الرئيسي في سباق ميدان الفروسية بالأحساء (في نسخته الرابعة – بدعم خادم الحرمين الشريفين) الذي اقيم عصر يوم أمس بحضور رجل الأعمال ناهض بن محمد الجبر والمهندس خالد بن سعود الجبر رئيس مجلس إدارة الميدان ولؤي السيد عبدالله الهاشم عضو المجلس وغازي بن محمد القصيبي مدير عام إدارة الميدان.

 

وقد بدأ الشوط (الذي يعد الخامس في ترتيب الأشواط بمسافة 1400 متر – مفتوح الدرجات) بانطلاقة قوية وحوافر مليئة بالعزيمة لهبت حماس الجمهور الذي حضر للاستمتاع بسباقات الميدان التي ينظمها كل يوم سبت من كل أسبوع, حيث استطاع القاسم ان يترك منافسيه خلفه بفارق شاسع من الوقت الذي قطعه في دقيقة و45 ثانية, فيما حل ثانيا الخيّال عبدالاله الدحمسي على صهوة جواده اشقراني وثالثاً الخيال هاني البدراني على صهوة جواده باتك.

 

وفي الشوط الأول من السباق (المخصص للخيل التي فازت في سباق وأكثر – لمسافة 1600متر) انهى الخيال حسين الشقاق على صهوة جواده صيدح السباق لصالحة في زمن وقدره دقيقة و59 ثانية, فيما جاء ثانياً الخيال عبدالاله الدحمسي على صهوة فرسه رش المزن, وثالثا الخيال توفيق الخضير على صهوة فرسه تلميذة.

 

اما الشوط الثاني من السباق (المخصص للخيل التي لم تربح عمر ثلاث سنوات – لمسافة 1400 متر) فقد برز في الصدارة الخيّال نادر عبدالعزيز على صهوة جواده كهرباء في زمن وقدره دقيقة و45 ثانية, فيما حل في المركز الثاني الخيّال علي حسن على صهوة الفرس مرتادة وفي المركز الثالث الخيال جعفر المرهون على صهوة فرسه عذبة الجنوب.
وفي الشوط الثالث (المخصص للخيل التي لم تفز عمر 3 سنوات – لمسافة 1400 متر) جاء في المركز الأول خليفة العديل على صهوة جواده نذر في زمن وقدره دقيقة و49 ثانية وفي المركز الثاني الخيّال حسن الصفار على صهوة جواده سهم سلطان, وفي المركز الثالث الخيال عبدالعزيز الصايغ على صهوة جواده غابن.

 

أما الشوط الرابع (المخصص للخيل التي فازت في سباق إلى ثلاثة سباقات) فقد احتل صدارته الخيّال جعفر المرهون على صهوة جواده فتاق في زمن وقدره دقيقة و43 ثانية, وفي المركز الثاني توفيق الخضير على صهوة جواده الأذخر وفي المركز الثالث الخيال طارق الحسن على صهوة فرسه شرده.

 

وفي ختام السباق تُسّلم الفائز بالشوط الرئيسي كأس السباق من ضيف السباق كما قدم رئيس مجلس إدارة الميدان المهندس خالد بن سعود الجبر ومدير عام إدارة الميدان الأستاذ غازي بن محمد القصيبي درعاً تذكارية للضيف رجل ناهض بن محمد الجبر بهذه المناسبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *