الشرقية:200 بطاقة للتعريف بالحرفين والحرفيات في مهرجانات المنطقة ومناسباتها


أصدرتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

الشرقية:200 بطاقة للتعريف بالحرفين والحرفيات في مهرجانات المنطقة ومناسباتها



محمدالأمير-الدمام-المختصرالإخبارية

تسلم 200 حرفي وحرفية في المنطقة الشرقية، بطاقات “حرفي سعودي”، التي أصدرتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع). ويستخدم الحرفيون بطاقات “حرفي سعودي” في التعريف بأنفسهم في المهرجانات والفعاليات التي يشاركون فيها، ويجري تحديث البطاقات بشكل دوري.

وتعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في برنامج “بارع” على عدد من الأنشطة لدعم وتطوير الحرف اليدوية ودعم الحرفيين للاستثمار في هذا المجال، والتي تتمثل في رؤية البرنامج في كون النشاط الحرفي إرثاً وهوية وطنية ومجالاً لتوفير فرص العمل.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس عبد اللطيف بن محمد البنيان أن الحرفيين والحرفيات، سيمثلون الركيزة الأساسية لأي فعالية أو ورش عمل تدريبية أو مشروع استثماري حرفي، مشيراً إلى أنه لهذا السبب، تم إصدار بطاقات “حرفي سعودي” لهم، حتى يتعرف زوار المهرجانات والمناسبات العامة عليهم وعلى إنتاجهم، ما يمكنهم من التواصل معهم”.

وتابع البنيان: “تمثل البطاقات المسلمة للحرفين والحرفيات، الدفعة الأولى من بطاقات “حرفي سعودي” في المنطقة الشرقية، وذلك بمبادرة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية، وبالتنسيق مع برنامج “بارع”، وذلك ضمن مشروع السجل الوطني للحرفيين والحرفيات الذي يعمل عليه البرنامج. وقال: “إن السجل الوطني للحرفيين والحرفيات يُعد الوسيلة الأساسية لتوثيق العمل الحرفي في المملكة عامة، والمنطقة على وجه الخصوص، من خلال حصر الحرفيين والحرفيات، وهو عبارة عن قاعدة بيانات متكاملة، تشمل الاسم ورقم السجل المدني والعمر وجنس الحرفي وجميع المعلومات الأساسية لتكون مرجعاً للبرنامج.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *