وفد جمعية “تراحم” حائل في زيارة للمدينة المنورة ومعالمها السياحية 


وفد جمعية “تراحم” حائل في زيارة للمدينة المنورة ومعالمها السياحية 



منيرة العتيبي – المدينة المنورة – المختصر الاخبارية 
تشهد المدينة المنورة مع بداية اجازة المنتصف حراكاً سياحياً في تزايد مستمر وتصاعدي، كما تشهد المواقع التاريخية والسياحية التراثية إقبالاً كبير من الزوار الدوليين والمحليين بعوائلهم.
وفي مطلع هذه الاجازة القصيرة زار وفداً من منسوبي جمعية تراحم من حائل المدينة المنورة وذلك ضمن برنامج عيش السعودية الذي يهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن من خلال التعرف على تراثه ومعالمه السياحية المختلفه.
وشملت هذه الزيارة عدة مواقع تاريخية وتراثية وتنموية حضارية منها: مقبرة شهداء أحد، موقعة غزوة الخندق (السبع مساجد)، مسجد قباء، معرض القرآن، الحي التراثي، حديقة الملك فهد، متحف المدينة المنورة، سكة حديد الحجاز.
وعبر منسوبي الجمعيه عن اعجابهم الكبير في الالتفاته الجاده من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني على تطوير المواقع السياحية والحرص على زيادة عدد زوارها من خلال التخطيط والتنظيم ووضع استراتيجيات لتنشيط حركة السياحة وزيادة المنافع الاقتصاديه منها.
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تشهد تطوراً ملحوظاً في صناعة السياحة ويظهر ذلك جلياً من خلال دعم وتشجيع البرامج السياحية التي تهدف إلى ترسيخ تراث وثقافة وتاريخ المملكة في عقل وروح المواطن.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *