موظفات “جنرال إلكتريك” في السعودية يشرفن على أول برنامج توجيهي متخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطالبات “جامعة الملك سعود” 


موظفات “جنرال إلكتريك” في السعودية يشرفن على أول برنامج توجيهي متخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطالبات “جامعة الملك سعود” 



جدة-المختصرالإخبارية

في مبادرة هي الأولى نظمت الموظفات السعوديات لدى شركة “جنرال إلكتريك”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، برنامجاً توجيهياً لثماني طالبات يدرسن تخصصات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في “جامعة الملك سعود”. وأقيم ا لبرنامج على مدى 12 أسبوعاً في مقر “جنرال إلكتريك” ومواقع عملياتها في المملكة، وركز على تعزيز المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل المستقبلية.

وتنسجم هذه المبادرة مع أهداف رؤية السعودية 2030 الرامية إلى تمكين الكوادر النسائية الوطنية وتوفير فرص العمل المثمرة للشباب، كما شكل البرنامج امتداداً لمبادرة Balance the Equation لتوظيف 20 ألف امرأة في مناصب متعلقة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” وتحقيق معدل 50:50 بين الرجال والنساء ضمن فريق العمل بحلول عام 2020.

بهذه المناسبة قال هشام البهكلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية والبحرين: “حرصنا خلال السنوات الماضية على تفعيل التعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الرائدة انطلاقاً من تركزينا على دعم وتمكين المواهب السعودية الواعدة عبر ورش العمل المتخصصة والمبادرات التدريبية. ويعكس هذا التوجه التزامنا الجاد والمستمر بالاستثمار في الجيل الجديد من المواهب الوطنية تماشياً مع رؤية السعودية 2030”.

وأضاف البهكلي: “يمثل البرنامج التوجيهي خطوة هامة نحو تعزيز التزامنا بالمواهب السعودية وتطوير الإمكانات الوطنية، حيث تم تنظيم المبادرة بإشراف موظفاتنا اللواتي حرصن على تقديم خلاصة خبراتهن الواسعة وتجربتهن الكبيرة لطالبات جامعة الملك سعود لإثراء مهاراتهن ومعارفهن العملية المباشرة حول أهم التحديات المتعلقة بالعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ومن خلال تعريفهن ببيئة العمل الفعلية وتزويدهن بفرصة التفاعل مع موظفاتنا، فإننا على ثقة بأن الطالبات سيكتسبن خبرات هامة تجعلهن أكثر استعداداً لتحقيق النجاحات المهنية المنشودة في المستقبل”.

من جانبه قالت د. حصة بنت عبدالله السلامة، وكيلة كلية علوم الحاسب والمعلومات لشؤون الطالبات في “جامعة الملك سعود”: “قدم البرنامج التوجيهي المتخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات نموذجاً مبتكراً يقتدى به في مبادرات تطوير مهارات الطلاب السعوديين. وبالنسبة لنا في جامعة الملك سعود، فإننا ملتزمون بالتعاون مع أبرز رواد القطاع لمنح طلابنا صورة دقيقة عن كيفية عمل الشركات الكبرى. وكانت مبادرة ’جنرال إلكتريك‘ مختلفة لكونها بإدارة موظفات سعوديات قدمن معلومات هامة للطالبات حول أجواء العمل على مدى 12 أسبوعاً تعرفت الطالبات خلالها على كيفية توظيف معارفهن الأكاديمية للفوز بفرص عمل مميزة تمكنهم من لعب دور فاعل في مسيرة التنمية الوطنية الطموحة”.

وفي إطار شراكاتها مع أهم الجامعات السعودية، نظمت “جنرال إلكتريك” عدد من ورش عمل GE Garages للطلاب في المملكة العربية السعودية منذ عام 2016. وتعتبر ورش العمل جزءاً من برنامج GE Garages التدريبي الموجه للطلاب والمهنيين الشباب ويغطي مجالات متنوعة تشمل إعداد النماذج الأولية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتتمتع “جنرال إلكتريك” بتاريخ حافل بالشراكات يمتد لأكثر من 80 عاماً في المملكة العربية السعودية، ولديها أكثر من 4000 موظف في المملكة بما يشمل فريق “بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك”، يشغل نحو 50 بالمئة منهم مناصب تقنية وهندسية تتطلب مهارات عالية. وقامت الشركة ببناء منظومة صناعية متقدمة في المملكة تتضمن سلسلة توريد محلية متنامية مع شراكات واستثمارات هامة تدعم أهداف تنويع الموارد الاقتصادية بما في ذلك الاستثمار في تعزيز الإمكانات الصناعية المحلية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *