تشمل الخفجي والقرية العليا والدمام والقطيف والخبر والجبيل وبقيق والنعيرية : أمير الشرقية يدشن 24 مشروعا تعليميا


تشمل الخفجي والقرية العليا والدمام والقطيف والخبر والجبيل وبقيق والنعيرية : أمير الشرقية يدشن 24 مشروعا تعليميا



المختصر الاخبارية – الدمام 

يدشن صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم الاحد 02/06/1439هـ الموافق 18/02/2018م  ” 24″ مشروعا تعليميا بمعايير حديثة تخدم 16 ألف طالب وطالبة .

وتستوعب المشاريع التعليمية الجديدة التي سيرعى تدشينها اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بحضور وزير التعليم د. أحمد العيسى قرابة 16530 طالبًا وطالبة وصممت مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير الدولية؛ وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة.

وتبلغ المشاريع التعليمية الجديدة 24 مشروعًا، حيث سيفتتح سموه مجمع السيوطي التعليمي بحي الفيصلية بالدمام، ويدشن المشاريع الجديدة في مختلف محافظات المنطقة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص  أن المشاريع التعليمية التي تم الانتهاء منها وتسليمها بلغت 24 مشروعًا بكلفة إجمالية بلغت 225 مليون ريال موزعة في 8 محافظات بالمنطقة الشرقية، حيث تشمل الخفجي والقرية العليا والدمام والقطيف والخبر والجبيل وبقيق والنعيرية.

وأبان الباحص أن هذه المشروعات التي تشهدها المنطقة تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع عجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوافر فيها البيئة التربوية المناسبة.

وأشار الباحص إلى أن جملة المشروعات التي سيدشنها سمو أمير المنطقة الشرقية تتنوع ما بين مبانٍ مدرسية حديثة، وصالات رياضية تبلغ 10 صالات ملحقة بتلك المشاريع التي تمكن الطلبة من ممارسة الرياضة، وكذلك ملاعب كرة قدم عشبية مصممة بطريقة حديثة حيث تبلغ قرابة تسعة ملاعب، إلى جانب استلام 3 روضات جديدة، حيث يبلغ إجمالي الفصول الدراسية في جميع هذه المباني 512 فصلًا دراسيًا.

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com