#التحالف يؤكد حرصه على تجنب استهداف المدنيين في الحديدة


#التحالف يؤكد حرصه على تجنب استهداف المدنيين في الحديدة



الرياض – المختصر الاخبارية 

أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، ثقة التحالف تحقيق النصر على المليشيا الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران في الحديدة بطريقة شرعية بناء على قانون النزاع المسلح المعتمد دوليا.

 

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في مقابلة تلفزيونية مع محطة CNN الإخبارية، على حرص التحالف على تجنب استهداف المدنيين في الحديدة، مبيناً أن الدليل على ذلك هو تزامن العمليات العسكرية مع تنفيذ خطة إنسانية تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، مؤكداً حرص التحالف على عدم استهداف البنية التحتية لمدينة الحديدة، موضحاً أنه يمكن تحقيق النصر دون تدمير المدينة ومرافقها، منبهاً إلى عدم ثقته في الحوثيين حيث يمكن أن يستغلوا العمليات العسكرية ويقدموا على تدمير البنية التحتية للمدينة وخاصة مينائها.

 

وأشار المالكي إلى أن قرار التدخل في اليمن بشكل عام وفي الحديدة بشكل خاص لم يكن قرارا سعوديا أو قرارا لأي من دول التحالف، مبيناً أن القرار جاء تلبية لدعوة من الحكومة اليمنية الشرعية وعليه فإن التحالف يدعم الجيش الوطني اليمني لتحقيق أهدافه.

 

وكشف العقيد، عن خطة متكاملة وشاملة لدول التحالف تهدف لضمان استمرار الحياة الطبيعية في الحديدة، وشدد المتحدث على أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقق الأهداف المخطط لها في مدينة الحديدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *