#البحرين : أخضر الأثقال ينتزع 25 ميدالية في افتتاح بطولة غرب آسيا


#البحرين : أخضر الأثقال ينتزع 25 ميدالية في افتتاح بطولة غرب آسيا



محمد آل محي – المختصر الإخبارية – المنامة 

انتزع المنتخب السعودي لرفع الأثقال 25 ميدالية ملونة وذلك في منافسات اليوم الأول لبطولة غرب آسيا الخامسة المقامة في العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 15 إلى 20 مارس الحالي حيث توزعت على 18 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، حيث شارك رباعو الأخضر في أربعة أوزان مختلفة، وهي 50 و56 و62 و69 كجم. 

ويواصل الأخضر اليوم ( الأحد ) مشواره في ثاني أيام البطولة حيث تبدأ المنافسات بوزن 77 كجم حيث يشارك أمين آل اسماعيل في فئة الناشئين وعلي العلوي في فئة الشباب، وفي وزن 85 كجم يشارك علي العثمان في فئتي الناشئين والشباب واسماعيل آل اسماعيل في فئة الكبار ، وينافس في وزن 94 كجم حسين الماجد في فئة الشباب والكبار وحسين العسيف في فئة الشباب، وفي وزن 94+ يشارك حسن آل رضي في فئة الناشئين، ويختتم الرباع علي الخزعل مشاركة الأخضر منافسات اليوم الثاني عندما يشارك في وزن 105 كجم في فئتي الشباب والكبار.  

                                       

                                            18 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية  و4 ميداليات برونزية 

وكان الرباع الناشئ صالح البقعاوي صاحب السبق في تحقيق أول الميداليات الذهبية حيث استطاع أن يجلب ذهبيتي الخطف والمجموع  وفضية النتر، ولحقه زميله الرباع الناشئ أحمد الجيزاني بتحقيق ميدالية ذهبية وحيدة في منافسات النتر لوزن 50 كجم لفئة الناشئين،

وأنتزع الرباع علي الراشد 3 ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجموع في فئة الناشئين لوزن 56 كجم،

فيما نال الرباع منصور آل سليم 3 ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجموع في منافسات الكبار لوزن 56 كجم،

وحقق حسن العرب 3 ميداليات برونزية في فئة الشباب لوزن 56 كجم، وأضاف الرباع أحمد الحايك ميداليتين فضيتين في الخطف والمجموع وميدالية برونزية النتر في وزن 62 كجم لفئة الناشئين. 

وفي وزن 69 كجم، انتزع الرباعون السعوديون جميع الميداليات الذهبية في جميع الفئات حيث حقق الرباع الناشئ حسن البحراني 3 ميداليات ذهبية، وخطف الرباع الشاب نواف المزيدي 3 ميداليات ذهبية أخرى، فيما استطاع الرباع محمود آل احميد إضافة 3 ميداليات ذهبية في فئة الكبار. 

                                                                   عائلات سعودية في بطولة غرب آسيا 

شهد اليوم الأول حضور عائلات سعودية لمؤازرة ابنائهم الرباعين المشاركين في البطولة مما كان له الأثر الكبير في نفوس الرباعين حيث حضر عوائل الرباعين أحمد الحايك ونواف المزيدي وحسن البحراني، كوقفة منهم مع ابنائهم لحصد المراكز الأولى في البطولة. ومن جهتها بادرت اللجنة المنظمة بإتاحة الفرصة لوالد الرباع أحمد الحايك لتكريم أبنه بعد مشاركته في منافسات الوزن 62 كجم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *